أسرار طول شعر المرأة الهندية.. الزيت والكاري!

 



تفخر النساء الهنديات بخصلات شعرهن الأسود الطويل ولديهن اعتزاز قوي بتاج الجمال الذي يبذلن جهودا كبيرة للمحافظة على لمعانه وتألقه، ولكل هندية طقوسها الخاصة في العناية بشعرها.



 



وعندما نسأل المرأة الهندية كيف تعتني بشعرها الطويل تقول لنا بعض الأسرار:



 



التزييت والترطيب:



معظم النساء الهنديات خصوصا في مناطق جنوب الهند يقسمن لك أن السر الأول والأخير هو زيت جوز الهند.



انه الزيت الذي يستعملنه لشعرهن كل يوم تقريبا للحفاظ على توازن رطوبة الشعر، وفي عالم اليوم، ليس هناك من هي على استعداد للخروج وشعرها مليء بهذا الزيت، لكن هذا هو الحل السحري لنساء الهند للمحافظة على تاج الجمال، وبعد ترطيب الشعر بزيت جوز الهند تضفر المرأة الهندية شعرها بالأسلوب التقليدي.



وهكذا تؤمن المرأة الرطوبة لشعرها، وتمنع تكسر أطرافه لأنها أبعدت خصلاتها عن الجفاف الذي يسبب التقصف، وعلى الرغم من أن من قبيل الأساطير أن زيت جوز الهند يسرع نمو الشعر لذلك تعتقد الهنديات أنه سبيلهن للشعر الطويل، والحقيقة أن زيت جوز الهند يمنع جفاف الشعر وفروة الرأس، وينهي التقصف، ويفرد الشعر المجعد وهكذا، يصبح الشعر بصحة جيدة دون أي مشكلات.



ولكن كيف تحصلين على الشعر الطويل؟ إن الشعر ينمو عادة بمعدل 6 بوصات في السنة ولكن اذا واصل التقصف والجفاف فإن معدل النمو يتراجع وفي حالة المرأة الهندية، يكون التقصف وتكسر أطرافه أقل وبالتالي ينمو الشعر بمعدله العادي لفترة طويلة دون أي إزعاج أو صعوبات، وهذا ما يعطي الهندية الشعر الأسود الطويل في وقت أقصر بالمقارنة مع النساء الأخريات، بسبب ترطيب الشعر بشكل منتظم.



ويمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون والمشمش أو زيت اللوز لترطيب شعرك إذا لم تكوني على وفاق مع زيت جوز الهند!



 



عادات الغذاء الصحي:



صلصات الكاري التي تدخل في معظم الأطباق الهندية تفيد الشعر الطويل، وكذلك بتناول الحلبة مع اللبن الرائب كل صباح ستحصلين على الشعر اللامع، كذلك المكسرات والتمر والسمك والأطعمة الغنية بڤيتامين B كل ذلك يحقق طول الشعر.



 



التمشيط وفك تشابكات الشعر مرتين في اليوم:



تمشيط الشعر مرتين في اليوم يضمن تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يؤدى إلى شعر لامع وصحي، وينصح بتمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة لفك التشابك، خصوصاً بعد تزييت الشعر، ولكن مما لا شك فيه أنه لا يجب أن يمثل التمشيط ضغطاً على فروة الرأس.


أخبار ذات صلة