قاومي السرطان بالعصائر .. الغذاء هو الدواء!

ما السرّ السحري لعصير الشمندر والجزر والكرفس والفجل والبطاطا والكرنب والكركم والزنجبيل؟!
عليك انتهاج عادات صحية من شأنها تحريرك من أسر هذا المرض
لنجاح خطة العصائر.. لا تتناولي أي أطعمة مصنعة أو وجبات جاهزة


ثمة خضراوات رئيسية مذكورة في هذا المقال، وجد أن فيها فوائد كثيرة مضادة للسرطان.
وتتميز هذه الخضراوات بأنها طازجة، وكاملة، وعضوية، وغير معدلة وراثياً وتعتبر من أفضل وسائل الحماية الطبية، في أي نوع من الوقاية أو التغلب على هذا المرض الخطير، إذا وضعنا هذه الخضراوات جنباً إلى جنب مع تغيير أسلوب الحياة إلى النمط الصحي، من خلال القضاء على العادات المدمرة، والعادات الاستهلاكية الضارة.
إذا كنت ترغبين فقط في منع السرطان والوقاية الكاملة منه أو تم تشخيص حالة من حالات السرطان، وإذا كنت مصممة على رؤية هذه التجربة التي تغير حياتك، وانتهاج عادات صحية من شأنها أن تحررك من أسر هذا المرض، فلتبدئي معنا في مراجعة هذه العصائر المضادة للسرطان ومعرفة وصفاتها المختلفة.
وهنا تتحقق المقولة حول تغيير الأطعمة التي تتناولينها بحيث يصبح «الغذاء هو الدواء».
عصير مقاوم للسرطان:
يكفي شخصاً واحداً
المقادير:
ثمرة شمندر (البنجر) العضوي: لأنها غنية بأصباغ بيتالينBetalain pigments) )، وهي التي تعطي الشمندر لونه الأحمر المميز، وتعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع نمو وانتشار الأورام السرطانية.
ثمرة الجزر العضوي: بفضل الكاروتينات الموجودة في الجزر وغيره من الخضراوات كالبرتقال نحصل على فوائد كبيرة لمكافحة السرطان.
عود كرفس عضوي: يساعد على تطهير جسمك من النفايات والسموم، كما توصل العلماء إلى أن الأبيجينين Apigenin))، وهو المكون الأساسي للكرفس يمكنه الحد من انتشار الأورام الخبيثة في الجلد، والبروستاتا، والثدي، والجهاز الهضمي.
ثمرة بطاطا حلوة عضوية واحدة، أو نصف ثمرة كبيرة: فهي تحتوي على البوليفينول polyphenol anti-oxidants caffeic acid) )، وهي مواد مضادة للأكسدة وكذلك حمض الكافيك والأحماض دي وثلاثي الكافوييلكينيك، لها جميعاً خصائص مكافحة السرطان الموجودة في البطاطا الحلوة.
الفجل العضوي: الفجل أيضاً به خصائص قوية مضادة للأكسدة من شأنها أن تدعم الخلايا السليمة، وفي نفس الوقت تساعد على إزالة السموم.
كوب من شرائح الكرنب العضوي: فالمكونات الموجودة في الكرنب لها تأثيرها الوقائي ضد خلايا سرطان الثدي.
ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور: والزنجبيل هو ابن عم مادة الكركم وهي احدى التوابل السوبر المضادة للسرطان، ويعرف الزنجبيل بقدرته على تقليص الأورام، ومما يثير الدهشة، أنه أكثر فعالية من العديد من أدوية علاج السرطان.
ملعقة كبيرة من الكركم المبشور: فالعنصر النشط في الكركم هو مركب مشتق يسمى (الكركمين)، وقد أظهرت الدراسات أن الكركمين يساعد في منع العديد من أشكال السرطان بما في ذلك سرطانات الثدي، والرئة، والمعدة، والكبد، والقولون، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وهو يوقف تطور ونمو السرطان عن طريق التدخل في مظاهر الإشارات الخليوية للمرض المزمن.
الطريقة:
ضعي المكونات السابقة واحداً تلو الآخر في العصارة مع إدخال كل نوع من الخضراوات، وصبي العصير في كوب وارشفيه ببطء لمدة نصف ساعة.
اشربيه مرتين يومياً صباحاً ومساءً، على مدى 6 إلى 8 أسابيع، ويصحب ذلك تناول شاي الأعشاب على مدار اليوم مثل الشاي الأبيض العضوي، أو الأخضر، أو شاي البابونج، أو شاي النعناع.
السبب وراء عصر هذه الخضروات هو أنها عندما تكون سائلة، يمكن استيعابها بسهولة أكبر من قبل الخلايا الموجودة في الجسم، كما تحتاج إلى أقل طاقة يتم بذلها في عملية هضم العصير الذي يقوم به الجهاز الهضمي، وتوفير مزيد من الطاقة المتاحة لديك لمقاومة السرطان.
ويمكنك أيضاً استخدام البقايا الليفية كحساء الخضروات العضوية، عن طريق إضافة بعض البصل والثوم لها.
ويجب أن تحددي موعداً لمدة 8 أسابيع لفحص الأورام الخاص بك، وللحصول على أحدث تقرير.
ماذا عن الطعام؟
قد تتساءلين ما الذي يمكن أن أتناوله من أطعمة خلال هذه الفترة؟ عموما لكي تكون خطة العصائر فعالة عليك أولاً الامتناع عن تناول أي أطعمة مصنعة، أو وجبات جاهزة، أو وجبات معبأة.
خطة الأكل اليومية على مدى 6 - 8 أسابيع القادمة:
الإفطار:
البدء بالعصير المضاد للسرطان، ثم وعاء من الشوفان العضوي المطبوخ على شكل عصيدة مع ملعقة صغيرة من الفانيليا، ويرش قليل من القرفة والزبادي العضوي.
أو قطعة من الخبز المحمص الخالي من الغلوتين مع الجبن والتوت البري.
وجبة خفيفة:
تفاحة عضوية حمراء، مع حفنة من اللوز المحمص العضوي.
الغداء:
قطعة دجاج عضوي بحجم كف يدك، أو شريحة من سمك السلمون، أو الأسماك الأخرى مع السبانخ، والبصل، والجزر المبشور، والفلفل والخيار.
وجبة خفيفة:
نصف كوب من العنبية مع ملعقتين من الزبادي العضوي.
العشاء:
اختاري من البروتين ما تشائين بشرط ألا يكون دهنياً مع السلطة أو الخضراوات المشوية على البخار مثل البطاطا الحلوة والقرع والجزر الأبيض والكوسا واللفت.
قبل النوم:
العصير المضاد للسرطان، ويمكنك إضافة الموز إليه.