السباق الرياضي الخيري يستقطب 2,300 مشارك هذا العام

سباق RunKuwait يجمع تبرعات تفوق000,40 د.ك لدعم مركز وتأهيل الأطفال التخصصي التابع لمجموعة فوزية السلطان الصحية
الكويت، 12 نوفمبر 2017 – أعلنت مجموعة فوزية السلطان الصحية عن اختتام السباق الخيري السنوي RunKuwait السابع والذي تم تنظيمه يوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2017 في المركز العلمي. هذا وقد تم إقامة السباق بالتعاون مع الشريك المؤسس للمجموعة، شركة أجيليتي، حيث استقطب الحدث أكثر من 2,300 مشارك ضم حشد كبير من العائلات والأصدقاء.
وبعد النجاح الكبير الذي حققه السباق، تم جمع ما يفوق مبلغ 000,40 د.ك الذي يتم تسخيره لدعم والمساهمة في تقديم خدمات وسبل الرعاية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز تقييم وتأهيل الأطفال التخصصي والغير ربحي وهو تابع لمجموعة فوزية السلطان الصحية. ويقدم المركز خدمات طبية وتأهيلية متخصصة تشمل العلاج الطبيعي للأطفال، اضطرابات النطق والتواصل، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية في علم النفس الإكلينيكي والسلوكي.
وتعليقاً على نجاح الحدث، قالت الدكتورة إلهام الحمدان، المدير الطبي لمجموعة فوزية السلطان الصحية: "يسعدنا كثيراً أن يحقق سباق RunKuwait النجاح الباهر هذه السنة أيضاً ونحن نرى عدداً كبيراً من المشاركين يدعمون هذه المبادرة الرياضية الخيرية. كما نخص بالشكر الشريك المؤسس، شركة أجيليتي، لرعايتهم هذا الحدث والمساهمة السخية المقدمة من كافة الشركاء الذين يشاركوننا نفس الرؤية والهدف لمساعدة ودعم الأطفال ذوي الاحتاجات الخاصة. كما نود شكر جميع المشاركين في السباق والشركات لانضمامهم إلينا في هذا الحدث السنوي على أمل أن تحظى مبادرة RunKuwait على دعمهم وتشجيعهم المتواصل لسنوات قادمة".
وقد استهل المشاركين السباق بممارسة بعض تمارين التحمية قبل انتقالهم إلى قرية السباق التي جرى فيها أيضاً توفير مجموعة متنوعة من المرطبات للمشاركين تم تقديمها من قبل الرعاة والشركات المساهمة.
ومن جانبها علقت السيدة هنادي الصالح رئيس مجلس إدارة أجيليتي: "لقد كانت نتائج سباق هذا العام جديرة بالثناء؛ لذا نيابة عن أجيليتي، أود أن أشكر جميع المشاركين والمتطوعين والعدائين الذين اشتركوا في سباق RunKuwait وساعدوا في جمع الأموال لإعطاء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الدعم الذي يحتاجون إليه. "
هذا وقد تم رعاية السباق هذه السنة من قبل الشركات التالية: الشريك المؤسس شركة أجيليتي، الراعي البلاتيني البروميناد، راعي موقع السباق المركز العلمي، الراعي الذهبي مكتب ASAR الرويح وشركاه وإنترسبورت، الراعي الفضي شركة الألبان الكويتية الدانماركية، الراعي البرونزي فيتنس فيرست وأوربكس وشركة زين للاتصالات بالإضافة إلى الراعي الصديق ايكيا وفندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة ومركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، إلى جانب شركة Gotap راعي بوابة الدفع الالكترونية. أما الرعاية الإعلامية فقد جاءت من قبل جريدة الأنباء وكويت تايمز، بالإضافة إلى مدونة 248am لرعاية السباق حصرياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد تم تتويج الفائزين في المركز الأول والثاني والثالث من مختلف فئات المتسابقين لمسافة 5 كم و 10 كم، من الإناث والذكور والشباب الذي تقل أعمارهم عن 18 سنة إلى جانب كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 55 سنة. وقد استطاع الرياضيون الذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية من اجتياز مسافة 10 كم في غضون 38 دقيقة، حيث تم الإعلان عن الفائزين في المركز الأول وهم: عبدالله منى (عن فئة الذكور)، درة السباعي (عن فئة الإناث)، عبدالعزيز الدعيج (عن فئة الشباب) وكريس روبسن (عن فئة كبار السن).
كما تم الإعلان عن أسماء الفائزين في سباق 5 كم عن نفس فئات المشاركين حيث فاز كل من: محمد المطر (عن فئة الذكور)، أمل الرومي (عن فئة الإناث)، أحمد سلام (عن فئة الشباب) وزافيير لو فارليه (عن فئة كبار السن). وبعد إنتهاء السباق، استلم جميع المشاركين ميداليات وهدايا قبل العودة إلى قرية السباق للمشاركة في جلسات اليوغا للاسترخاء.
لمعرفة المزيد عن RunKuwait وتقديم الدعم لهذه المبادرة الخيرية، يرجى متابعة حساب @RunKuwait على الانستغرام والفيسبوك.