رذاذ طبيعي في المنزل لمنع الشعر من التقصف في الشتاء

رذاذ طبيعي في المنزل لمنع الشعر من التقصف في الشتاء
فئة كبيرة من النساء يعانين من تقصف أطراف الشعر وجفافه. تكثر العوامل التي تسبب بهذه المشكلة منها الإستحمام بمياه ساخنة جداً والخروج بعدها الى الهواء الطّلق، أو تمليس الشعر بالفير أو اعتماد صبغة الشعر بكثرة أو حتى فصل الشتاء الجاف الذي يؤثر سلباً على رطوبته. لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك أفضل طريقة للمحافظة في فصل الشتاء على شعر لامع وصحي من خلال صنع مرطب طبيعي في المنزل.

اليك مكوناته وفوائدها:

ملعقتان كبيرتان من الحليب النباتي السائل: يعمل الحليب على تغذية الشعر والمحافظة على رطوبته ليمنعها من التقصف. اكتشفي أيضا الشعر التالف اصبح من الماضي مع خلطات حليب جوز الهند

ملعقة كبيرة من زيت اللوز: يغذي زيت اللوز الشعر ويساهم في تثبيت لمعانه وترطيب أطرافه بأسلوب مثالي.

ملعقة صغيرة من زيت الخروع: لا يكتفي هذا الزيت بترطيب أطراف الشعر وتغذيته فحسب إنما يساهم في إضافة اللمعان وتعزيز نموّ الخصلات في وقت سريع.

كبسولة فيتامين E: احصلي على كبسولة من الصيدلية، أضيفيها على الخليط فهي تغذي أيضاً الشعر وتعزز لمعايته هذا غير أنها تحميه من حرارة مجفف الشعر المرتفعة.

ملعقة كبيرة من جيل الألوفيرا: لا يكتفي هذا الجيل بترطيب أطراف الشعر إنما يحميه أيضاً من المؤثرات الخارجية المؤذية كفروقات الحرارة مثلاً.

طريقة تطبيق الخلطة:

إجمعي المكونات في وعاء زجاجي واخلطيها جيداً لتحصلي على مزيج متناغم. ضعي الخلطة في علبة زذاذ زجاجية فارغة واحتفظي بها في الثلاجة. طبّقي منها بعد الإستحمام على أطراف الشعر قبل أن يجف واتركيها. يمكنك اعتماده لأكثر من مرّة في اليوم وذلك للتألق بأطراف شعر لامعة ومحمية طوال الوقت.

أخبار ذات صلة