جيب رانجلر 2018 يظهر رسمياً في معرض لوس أنجلوس

جيب رانجلر 2018 يظهر أخيراً وبشكل رسمي بعد سنوات من الانتظار وشهور من الصور التجسسية وأسابيع من التكهنات والتوقعات وذلك بعد أن قدمته الشركة ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

ويجلس جيب رانجلر 2018 الجديد كلياً على شاصيه بشكل سلالم موصول بنظام تعليق مطور ومدعوم بألواح ألومنيوم وهو ما يسمح للمركبة الجديدة بفقدان حوالي 200 باوند من وزنها مقارنة بالنسخة الحالية مع تمتعها بالمزيد من الصلابة في هيكلها.

أما فيما يتعلق بخيارات المحركات فهناك عدة خيارات أولها محرك بينتاستار V6 سعة 3,6 لتر والذي يستطيع توليد قوة مقدارها 285 حصاناً وعزم دوران مقداره 260 باوند / قدم موصول بناقل تروس "جير" يدوي سداسي السرعات أو أوتوماتيكي ثماني السرعات.

والخيار الثاني هو محرك تيربو طولي رباعي الاسطوانات سعة 2,0 لتر والذي يستطيع توليد قوة مقدارها 268 حصاناً وعزم دوران مقداره 295 باوند / قدم وهو ضمن نظام محركات هجينة يتكون من بطارية 48 فولت ومولد كهرباء داخلي مدمج، وسيتم إضافة محرك ديزل سعة 3,0 لتر في المستقبل.

وسيكون بمقدور العملاء الاختيار بين نظامي دفع ثنائي أو رباعي للعجلات وكما هو الحال بالنسبة للموديل الحالي سيكون بمقدورهم الاختيار من بين عدد من الموديلات المتوفرة.

وبالانتقال للحديث عن التصميم الخارجي فسيتوفر جيب رانجلر 2018 بسقف ثابت وسقف مكشوف يتكون من عدد من الألواح القابلة للإزالة وسقف كهربائي متحرك، وإلى جانب هذه الخيارات للسقفية سيتوفر جيب رانجلر 2018 أيضاً بنسخة ثنائية الأبواب وأخرى رباعية الأبواب وتشمل الأولى نسخ سبورت وسبورت إس وروبيكون، في حين تشمل نسخة جيب رانجلر 2018 رباعية الأبواب نسخ سبورت وسبورت إس وصحارا وروبيكون.

وكما هو الحال بالنسبة للنسخة الحالية فمن المقرر أن توفر نسخة روبيكون أكبر قوة للسير على الطرقات الوعرة وبالتالي فإنها ستتمتع بإطارات قياس 33 إنش مخصصة للطرق الوعرة وقضبان مانعة للانقلاب يتم فصلها إلكترونياً وأقواس عجلات ضخمة وعدد من التعديلات على نظام التعليق.

وإلى جانب تحسين وزيادة قوة المركبة على الطرقات الوعرة فقد أمضت جيب الكثير من الوقت على تحسين منصة سيارتها الجديدة حيث أصبحت جميع الموديلات والنسخ تتمتع بنظام Uconnect المعلوماتي الترفيهي مع شاشات قياس 5 و7 و8,4 إنش وجميعها تدعم نظامي تشغيل "أبل كاربلاي" و"أندرويد أوتو" وتحتوي على نقطة اتصال لاسلكي بالإنترنت WiFi ومدخلي USB ومدخلي اكسسوارات 12 فولت.

وستطرح جيب رانجلر 2018 للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية بدءاً من شهر كانون الثاني / يناير القادم وسيتم الإعلان عن سعر جيب رانجلر 2018 بالتفصيل قبيل طرحها رسمياً في الأسواق.