لمبرجيني اوروس 2019 تظهر رسمياً بتصميمها العدائي وقوتها المبهرة

المصدر: تيربو العرب


عادت شركة لمبرجيني الإيطالية العريقة إلى ساحة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV بسيارة أوروس 2019 الجديدة كلياً لتكون الفرد الثالث ضمن أسطول سيارات الثور الهائج مع هوراكان وأفنتادور، ولتكون خليفة لسيارة LM002 الأسطورية التي ظهرت في الثمانينيات.

زودت هذه السيارة السوبر SUV بمحرك V8 مزدوج التيربو بسعة 4 لترات قادراً على توليد قوة 641 حصاناً و850 نيوتن لكل متر من عزم الدوران موصول بصندوق سرعات إلكتروني هيدروليكي ثماني النسب يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.6 ثوانٍ وإلى سرعة قصوى تبلغ 305 كلم/س.

وتنتقل قوة أوروس 2019 إلى العجلات الأربعة بتوزيع 60% في الأمام و60% في الخلف، تخلف بحسب وضعية القيادة التي يتم اختيارها، حيث يمكن أن يصل العزم إلى العجلات الأمامية بنسبة 70% أو إلى العجلات الخلفية بنسبة 87%.

وبالحديث عن وضعيات القيادة فزودت لمبرجيني هذه السيارة بوضعيات سترادا العادية ووضعية سبورت الرياضية ووضعية كورسا المخصصة للسرعة والحلبات وهذه الوضعيات موجودة في سيارات لمبرجيني الحالية، لكن الوضعيات الجديدة الخاصة بهذه السيارة فهي: تيرا Terra أي الأرض وسابيا Sabbia والتي تعني الرمال بالإضافة إلى وضعية الثلج NEVE.

زودت اوروس بعدة أنظمة قيادة متطورة ومساعدة للقيادة كنظام التوجيه للعجلات الخلفية الذي شاهدناه على سيارة أفنتادور S والذي يعمل على زيادة رشاقتها وخاصة على وضعية كورسا المخصصة للأداء العالي وللحلبات.

وبوزنها البالغ 2,200 تقريباً كلغ تتمتع أوروس الجديدة بأبعاد استثنائية حيث أن طولها يبلغ 5,112 ملم وعرضها 2,016 ملم وارتفاع يبلغ 1,638 ملم أي أنها سيارة سوبر رياضية عالية.

من الداخل حظيت هذه السيارة بنظام معلوماتي ترفيهي رائع موصول بشاشة عرض كبيرة الحجم تدعم نظامي أبل كار بلاي وآندرويد أوتو وبلوحة عدادات رياضية من الطراز الأول ومقاعد جلدية رياضية مدفأة يمكن التحكم بها حتى 12 وضعية أو 18 وضعية اختيارية، أما بالنسبة إلى مساحات التخزين الخلفية فتبلغ 1,596 لتراً عند طي المقاعد الخلفية.