حافظي على نضارة بشرتك بهذا المستحضر السحري قبل يوم الحبّ!

هل تعرفين لماذا تستخدم النجمات زيوت الوجه الطبيعية؟ إذا كنت تبحثين عن بشرة أكثر صحة وشباباً ونضارة قبل يوم الحب من دون التعرّض للمواد الكيميائية، السموم أو العلاجات القاسية، عليكِ التفكير بإضافة زيوت الوجه إلى روتين العناية بالبشرة الخاصّ بكِ.



وقد اتضح أن عنصر العناية بالبشرة الذي كنا نخشاه معظم حياتنا يمكن أن يحوّل بشرتنا تماماً، وكما أنّ الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية أساسية في نظامنا الغذائي اليومي للحفاظ على صحة أجسامنا، فإنّ زيوت العناية بالبشرة الصحيحة ضرورية أيضاً للحفاظ على صحة بشرتنا.



زيوت الوجه للبشرة الناضجة: إلى جانب الحفاظ على سلامة حاجز الدهون، تمنع الزيوت الأكسدة والتلف الذي ينجم عنها، والسبب الذي يجعلكِ تهتمين في ذلك هو التجاعيد، فعند الاحتكاك مع الضوء، تخضع الدهون لما يعرف باسم بيروكسيداتيون (peroxidation). هذه الدهون تفقد قدرتها على أن تكون حاجزاً وتحدث الثغرات في مصفوفة الدهون، مما يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد وتشكيل التجاعيد.



زيوت الوجه للبشرة الدهنية المعرضة للشوائب: الدهون هي المقشّر الأفضل من الـAHA التي يمكن أن تجرّد بشرتك من الزيوت، كما أن السكراب والصابون القاسي والمعالجات الجذرية الأخرى يمكن أن تفاقم مشكلة الشوائب والعيوب في البشرة من خلال القضاء على الحماية التي تحتاجها بشرتك، وهي تشجّع بشرتك على إنتاج المزيد من الزيت مثل الزهم الزائد، وتخفف التطبيقات الموضعية للأحماض الدهنية من اندلاع البثور والشوائب عن طريق إعادة تثبيت حاجز الدهون، وبالتالي استعادة النشاط المضاد للميكروبات على سطح الجلد، وما هو أكثر من ذلك، لأن الدهون تذوّب الدهون، وتقوم الزيوت بتكسير الاحتقان.



وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل الزيوت الطبيعية للوجه، سواء كنت تقومين بالعلاجات المنزلية أو تحاولين العثور على الشركة المفضلة التي تقدم الزيوت كروتين أساسي للعناية بالبشرة، انظري بعناية في قائمة زيوت العناية بالبشرة التي تستخدم مع الأخذ بعين الاعتبار ما يلي:



زيوت العناية بالبشرة التي تطبقينها لا ينبغي أن يكون لها جانب سلبي، على سبيل المثال، العديد من الزيوت العطرية من رائحة أسرة الحمضيات هي فعلاً رائعة، لكنها تتسبب بحساسية على البشرة ويجب عدم استخدامها.



حين تتسوّقين الزيوت للعناية بالبشرة، عليكِ النظر دائماً إلى عامل رئيسي واحد وهو طريقة الاستخراج، فالزيوت يجب استخراجها مع ضغط طارد، بخار مقطّر أو الزيوت المستخرجة CO2.



ويجب اختيار زيوت العناية بالبشرة وفقاً لخصائصها العلاجية. بعض الزيوت مثل بذور الجزر، هليكريسوم وكريل مشهورة في مكافحة الشيخوخة وخصائص تجديد البشرة، في حين أن البعض الآخر مثل زيت شجرة الشاي له خصائص مطهرة.



وأخيراً، يمكن أن تكون لزيوت الوجه فوائد بالرائحة العلاجية، فبعض الزيوت الأساسية، مثل الورود وزهر البرتقال، لا يمكن إلّا وأن نستخدمها بفضل رائحتها الرائعة، ومن المعروف عنها أيضاً أنها ترفع المزاج وتهدئ النفس.


أخبار ذات صلة