كيف تغيرين ديكور منزلك بشكل مؤقت؟

الكثيرات منا يشعرن بالملل سريعاً وذلك بفضل عوامل كثيرة وأبرزها التطور الحاصل على مختلف جوانب الحياة، فما هو رائج اليوم، قد يصبح موضة قديمة غداّ وفيما بإمكانك أن ترمي ذلك القميص الذي ابتعته من أبرز صيحات الموسم الماضي، إلا أنك إن اتبعت الصيحات الرائجة أثناء تغيير ديكور منزلك، فلن تتمكني من رميها عندما تصبح تلك الصيحات من "الموسم الماضي".
من هنا، نأتيك بالحل لتغيير ديكور منزلك بشكل مؤقت من دون أن تتلفي الأساسيات، فليس هناك أي داع لتقبّل المنزل بما هو عليه، حيث مع بعض النصائح والأفكار ستحصلين على تجديد في الشقة بما يناسبك من دون التسبب بأي أضرار.
ورق وطلاء الجدران: استخدمي ورق الجدران المؤقت والذي يعد من أسهل طرق التغيير الجذري للغرفة، وتأكدي من كونه مؤقتاً لأن تركيب هذا النوع وفكّه أسهل بكثير من الورق العادي.

الرخام وأسطح المطبخ: مع التطور الكبير الحاصل في مجال الديكور أصبح لكل مشكلة حل في متناول الجميع، ولأنه من الصعب عليك تغيير رخام المطبخ ما رأيك باستخدام أوراق الرخام المؤقتة والتي يتم لصقها فوق الرخام الأصلي.
وما يميز هذا الابتكار هو سهولة تركيبه وتنظيفه وتعدد أشكاله وألوانه سواء للمطابخ أو الحمامات.
الحنفيات ومقابض الأبواب: على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تقوم بفارق كبير عند تغييرها، فببعض الدراهم البسيطة يمكنك استبدال مقابض الأبواب وخزائن المطبخ لتصاميم وألوان تناسب ذوقك والديكور الكامل للمنزل، أما عن الحنفيات فمن الطبيعي عدم تقبّل الأشكال القديمة والصدأ، واستبدالها بأخرى جديدة ترتقي بالمظهر العام للمغاسل والحمامات وتجعلها أكثر جمالاً.

الستائر والسجاد: يعد هذان الخياران من أهم وأكثر الوسائل تغييراً في المنزل، فيمكنك بسهولة التنقل بين الأسلوب الكلاسيكي (اختيار الألوان الدافئة كالبني والرمادي) إلى الهادئ (اختيار الألوان الفاتحة كالأبيض والوردي والأزرق)، وحتى الأسلوب الشبابي المعاصر (اختيار الألوان الجريئة والقوية مع بعض الرسومات الفريدة) بمجرد فقط التنوع بين ألوان وتصاميم الستائر والسجاد.

الأسرّة والأرائك: وهنا يكمن ملعبك، حيث أن خيارات المفروشات لا تعد ولا تحصى ومهما كان أسلوبك وذوقك ستجدين حتماً ما يناسبك، بلمسة بسيطة لغرفة النوم، يستطيع غطاء السرير الارتقاء بها لجعلها أكثر فخامة ورقياً، أو جعلها صيفية مرحة ومنعشة لأيام الصيف الحيوية، كما أن إضافة الوسائد والأغطية إلى الأرائك سيجعلها تبدو أكثر تألقاً وتجدداً ويجعلها كغرفة بديكور متكامل ومتناسق.

الإنارة: من أصعب المشاكل التي يمكن أن تواجهك، حيث لا يمكن مدّ وتوصيل الكهرباء والمصابيح كما تريدين، لكن من قال ذلك، فمع التشكيلات الواسعة المتاحة في يومنا هذا للمصابيح وأنواع الإضاءة لم يعد هناك أي داع للحفر والتركيب. ماعليك إلا اختيار مصابيح الطاولة أو المصابيح الأرضية بأشكال وألوان تتناسب مع باقي الديكور.

الصور الجدارية: بعيداً عن عناء تركيب أوراق الجدران، فإن اختيار بعض الصور بإطارات متنوعة وملونة يمكنها عمل فارق كبير في ديكور المنزل، لذلك، جربي اختيار صور فوتوغرافية أو صور عائلية مميزة، وتنسيقها بما يتناسب مع كل غرفة واحرصي على تثبيتها عن طريق اللصق لا الحفر.
الإكسسوارات: لإكسسوارات المنزل حصة كبيرة في تغيير الديكور والطابع الخاص له، ومانقصده بالاكسسوارات هي أواني الزينة والمزهريات والشموع أو حتى المصابيح الصغيرة التي توضع على الأرفف، وهناك بعض الاكسسوارات كالمجوهرات التي توضع على الطاولات أو حتى النباتات الخضراء، فيمكنك بسهولة اعتمادها كديكور جميل يعطي مظهراً حيوياً وجواً منعشاً.