A New Spirit at Calvin Klein

بالنسبة للمصمم راف سيمونز الذي يتولى قسم الإبداع في Calvin Klein الأميركية، يبدو التحديث مزدوجاً: فعليه أولاً أن يبقى وفياً لهوية الدار وأساسياتها، وأن ينجح في الوقت نفسه بترك بصمته الخاصة التي تجنّب العلامة الوقوع في فخّ التكرار والنمطية غير المحبّذة بالنسبة لعشاق الأناقة العصرية.
وتجلّت أولى ملامح التجديد التي كرّسها راف سيمونز في الألوان، فبعدما عودّتنا علامة كالفين كلاين على الألوان الباردة والجامدة نوعاً ما، قرر سيمونز أن الوقت قد حان بالفعل لإدخال الحيوية والدفء إلى تصاميم العلامة، فقدم لوحة غنية من الألوان، شملت مختلف درجات الطيف، الأحمر، الأصفر، الأزرق الفاتح، البنفسجي والأخضر.
وشهدت التشكيلة أيضاً الكثير من الأقمشة اللامعة، وفي بعض الأحيان بدت شبيهة بالبلاستيك المعاد تدويره، والجميل أن راف سيمونز استعمل هذه الأقمشة لابتكار فساتين في غاية الأنوثة والرومانسية.
وقد اصل المصمم التركيز على فكرة المساواة بين الرجل والمرأة، حيث عبّر عن هذه الفكرة من خلال تقديم ملابس متشابهة للجنسين، حتى أننا في بعض الأحيان، لم نستطع أن نميّز ما إذا كانت للرجال أم للنساء، إذ استعمل نقشات متطابقة وتصاميم متماثلة، فكانت هذه وسيلته لنبذ التفرقة على أساس الجنس.