لوكا مودريتش يواجه عقوبة السجن 5 سنوات

يواجه النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، اتهامات بالإدلاء بشهادة زور، خلال محاكمة زدرافكو ماميتش الرئيس السابق لنادي دينامو زغرب، المتهم بالاختلاس والاحتيال الضريبي.

المحقق العام في كرواتيا، وجه الاتهامات للاعب، ومن المنتظر أن يواجه مودريتش عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 6 أشهر و5 سنوات، وفقا للقانون الكرواتي، في حال ثبوت التهمة عليه.

صحيفة "فيسيرنجي ليست" الكرواتية، ذكرت أن هناك تناقضات بين أقوال مودريتش صاحب الـ 32 عاما، الصيف الماضي، وشهادته عام 2015 في القضية، وذلك عندما طلبت أقواله بشأن انتقاله من دينامو زغرب إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي عام 2008.

مودريتش كان قد أدلى بشهادته في 13 يونيو في محاكمة ماميتش صاحب الـ 58 عاما، الرجل النافذ في كرة القدم الكرواتية والمتهم بالكثير من التجاوزات.. ووجهت إلى ماميتش تهمة اختلاس أموال قدرت بـ 15.6 مليون يورو، وتحديدا خلال عمليات انتقالات مزورة، متهربا من دفع ضرائب بقيمة 1.6 مليون يورو.

تصريحات مودريتش تباينت بين أقواله في المحكمة، وبين أقواله أثناء تحقيق يعود لعام 2015، مما يعني أن تصريحاته يمكن أن تشكل "جريمة بالإدلاء بشهادة زور" بحسب المحكمة الكرواتية.. وبحسب الصحف الكرواتية، فإن مودريتش اعترف خلال الشهادة التي أدلى بها بأنه سدد نقدا مبلغا مقداره 7 ملايين يورو إلى عائلة ماميتش، من أصل 9 ملايين دخلت حسابه خلال عملية الانتقال هذه.

لوكا مودريتش، كان قد ترك دينامو زغرب عام 2008 وانتقل إلى توتنهام، ومنه إلى ريال مدريد عام 2012.


أخبار ذات صلة