سيفاجئك جمال الأسود في ديكور منزلك!

 



نعشق الأسود في كل شيء، إن كان في ملابسنا أو أكسسواراتنا أو حتى مكياج العيون، فلم لا ندخله في ديكور منزلنا أيضاً؟ فهذا اللون هو ملك الألوان وسيد الفخامة! وفي حين أن الكثيرات منكن يرغبن باستخدام هذا اللون الدرامي في ديكورات منازلهن لكنهن يخشين الوقوع بفخ الطابع المخيف والقاتم، إلا أنه في الحقيقة يجتاح هذا اللون الأنيق عالم الموضة والتصميم ويأتي بأساليب وأنماط متعددة ليتماشى مع مختلف الأذواق.


لا بدّ أنك تعتقدين أنّ اللون الأسود لون قاسٍ ولا يتماشى مع أجواء المنزل الدافئ والحميم، لكنك ستفاجئين عندما نقول لك إن اللون الأسود قد يخلق طابعاً مفعماً بالنضارة والشباب، فهل تحبّين خلق ديكور دراماتيكي وغامض في البيت؟


هناك عناصر عديدة تسهم في إضفاء لمسة جذابة وساحرة على المنزل، بدءاً من المواد الصلبة، المفروشات الغريبة، الاكسسوارات الفريدة وبدون شكّ الجدران الداكنة.


وعندما نقول الجدران بألوان داكنة، نتخيّل أجواءً مخيفة ومتوترة، حتى إن غالبية الأشخاص يتهرّبون من اعتماد هذه الصيحة ويفضّلون البقاء على الخيارات الحذرة وطلي الجدران باللون الأبيض أو التدرّجات الحيادية الفاتحة.


ما رأيكِ بتغيير العادات ودهن جدران المنزل بتدرّجات داكنة كالأسود مثلاً! فكرةٌ غريبة لكن تستحق المجازفة! ستُدهشين بالطابع الحميم والدافئ الذي ستمنحه هذه التدرجات. 


الجدار الأسود


هل ترغبين بخلق طابع أنيق وصارخ؟ عليك اعتماد الطلاء الأسود! تحتلّ الجدران المساحة الكبرى في المنزل وبالتالي فهي تساهم في لفت الأنظار بشكل سريع وخاطف، ولا داعي لطلاء جميع الجدران باللون الأسود بل يكفي أن تختاري حائطاً واحداً في الغرفة ليمنحك الكثير من الجاذبية، كما ننصحك بتزيين الحائط الأسود بالإنارة المضيئة والمرايا أو حتى باللوحات الفنية الملوّنة فتخلق تناقضاً جذاباً.


الأبيض و الأسود


الأبيض والأسود ثنائي كلاسيكي جذاب لا يعرف الزوال، بل يمتاز بعنصر التجدد والعصرية دائماً، ما رأيك باعتماد هذين اللونين لخلق ديكور متوازن ومشرق في الوقت نفسه؟ اعتمدي لوحة الألوان المونوكرامية هذه واكتفي بها فقط فلا تضيفي أي لون إضافي، أما إذا أردت إضافة لمسة نضرة، فننصحك بإدراج الشتلات الخضراء المنعشة التي تمنح الكثير من الحيوية بشكل حيادي.


الأرضية السوداء


كما تحتلّ الجدران مساحة كبيرة، كذلك الأرضية، وهنا ننصحك باختيار أرضية تناسب ديكور بيتك، فإذا كان منزلك ذا أسلوب كلاسيكي وفخم، فاختاري الرخام الأسود الفاخر، أما إذا كان عصرياً فاعتمدي السجادة الكبيرة السوداء!


الأسود لغرفة المعيشة


غرفة المعيشة واسعة وتتضمّن نوافذ كبيرة؟ ننصحكِ إذاً باعتماد جدران سوداء، فالنوافذ الكبيرة ستسمح بإدخال النور الطبيعي إلى الغرفة وبالتالي منح اتساع للمكان، أمّا إن كانت غرفة المعيشة صغيرة ومظلمة فالجئي إلى الجدران الفاتحة والمشرقة.

أخبار ذات صلة