نظّفي مسامك بعمق لبشرة مخملية مذهلة!

 



بشرتكِ تؤدي دوراً هاماً في مكافحة الكثير من العوامل الضارة بها، خصوصاً أن الحالات الخارجية المحيطة بكِ كالحرارة المرتفعة، الرطوبة والتلوّث، إضافةً إلى العوامل الداخلية كالنظام الغذائي غير الصحّي أحياناً وتراكم المكياج، جميعها تؤثر سلباً جداً على مسام وجهكِ.


 والحفاظ على مسامكِ نشيطة ونظيفة أمر يحتاج إلى رعاية خاصّة، فبضع دقائق من وقتكِ مع علاجات منزلية سريعة وباستخدام المستحضرات الخاصة بهذا الأمر قد توفر عليكِ الكثير من العناء والبحث عن المنتجات والعلاجات:


-علاج الليمون: لمسامّ نظيفة، عليكِ بالحامض! فحمض الستريك الموجود في الليمون يعمل على تقشير البشرة، والتخلص من أية أوساخ أو زيوت قد تغلق المسام، وببساطة، اقطعي الحامضة نصفين وافركيها على المنطقة المصابة، اتركيها ترتاح لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر.


-سكراب صودا الخبز: هذا العلاج يطهّر المسام ويقشّر بشرتكِ بلطف، امزجي ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لصنع عجينة، طبقي حركات دائرية لتدليك الخليط بلطف على وجهك، اتركي الخليط على بشرتكِ لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه جيداً، كرّري ذلك مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحقيق التوازن في البشرة.


-البقدونس: هذه الخضار تشكّل في الواقع حلّاً مدهشاً لمشكلة احتقان المسام، وكمكوّن طبيعي، يسحب البقدونس بفعالية السموم وغيرها من الشوائب التي تعمل على عدم تنفّس الجلد، خذي البقدونس الطازج واغسليه جيداً ثمّ ضعيه في وعاء من الماء المغليّ، اتركيه منقوعاً حتى يبرد الماء، بعد ذلك ضعي منشفة في الماء ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، كرّري ذلك كل يوم.


-المستحضرات الخاصّة بالمسام: المستحضرات الخاصّة بالمسام نافعة وتقوم بعملٍ جيّد، لكن اختاري تلك التي تعمل مثل المغناطيس، والتي تدخل إلى العمق وتزيل الأوساخ بفعالية وتفتح مسامّكِ المغلقة وتنشّطها بعد تطبيق الأقنعة الطبيعية المذكورة.


-التقشير المزدوج: قوة التقشير المنتظم لا يمكن أبداً أن تكون مبالغة فيها، إنها واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعاليةً لتنشيط المسام. والطريقة الأكثر فعالية هي من خلال جهاز التنظيف، إضافةً إلى المقشّر الكيميائي، احصلي على جهاز "كلاريسونيك"، واستخدميهما مع غسول الوجه، اختاري الذي يحتوي على حمض "الغليكوليك" بفضل قدرته على اختراق البشرة بعمق.

أخبار ذات صلة