Spiritual Power at Christian Dior

 



عرضُ ماريا غراتسيا كيوري السريالي لملابس الهوت كوتور لعلامة ديور جرى في Musée Rodin في باريس وسط ذهول الحضور الذي أبهره العرض المتميّز وغير التقليدي من الدار.


 واستوحت المصممة الإيطالية التشكيلة من أعمال الفنانة  Leonor Finiالتي عملت مع كريستيان ديور بنفسه في ثلاثينيات القرن الماضي، إنها التشكيلة التي حتماً سنتذكرها لنقوش التاتوهات التي غطت الكثير من التصاميم وأقنعتها ذات التصاميم المتميّزة التي صُمّمت على يد ستيفان جونز. وبعد العرض، صرّحت ماريا لـ"رويترز" قائلة: "الأبيض والأسود هما لونا العقل الباطن وأنا أعتقد بأننا حين نحلم، تكون الأحلام بهذين اللونين، ولذا قرّرت أنها ستكون تشكيلة رائعة بالأبيض والأسود".


مصممة ديور ماريا غراتسيا كيوري التي طرحت تشكيلتها من الملابس الجاهزة السؤال التالي: "لماذا ليس ثمة فنانات عظيمات إناث"، على تيشيرت، أجابت عن ذلك التساؤل بتشكيلتها لربيع 2018 من ملابس الهوت كوتور، مع تحية للسريالية ليونور فيني، الفنانة من القرن العشرين التي تشتهر بكونها صورة عن المرأة القوية. هذه المجموعة، كما كتبت ماريا في ملاحظات العرض، هي أيضاً تحيّة للقوة الروحية لامرأة اليوم، كانت حتماً هذه التصاميم مختلفة تماماً عن كل ما قدمته في الماضي، إن لم يكن روحياً، فسريالياً حتماً، حيث هجرت العناصر الأثيرية لغابتها المسحورة التي قدمتها في مجموعتها الأولى، والسماء المليئة بالنجوم التي رأيناها في التشكيلة الثانية... فساتين السهرة المصنوعة من المخمل والكابات تركت انطباعاً قوياً وستكون حتماً قطعاً استثنائية على السجادة الحمراء في حفلات توزيع الجوائز المقبلة.


الأنماط بالإجمال التي رأيناها على الكثير من التصاميم كان لها تأثير التنويم المغناطيسي، فيما الكثير من الفساتين والأقمشة تمتعت بقصات ذات لمسات حالمة فيما النقوش الهندسية عززت من الرسالة التي تحملها التشكيلة. 

أخبار ذات صلة