تفادي هذه الأخطاء لمناكير ساحرة ومميزة!

 



نخرج يومياً لمواجهة العالم، فلمَ نسمح للأظافر المتشققة بأن تقف في طريقنا وتدمّر مزاجنا؟ من أجل توفير الوقت والعناء، جمعنا لكِ 5 أخطاء شائعة جداً تُفسد مناكير أظافركِ وتكون سبباً في تشققها في وقتٍ قصيرٍ. 


- طبقات المناكير: تطبيق طبقات سميكة من مناكير الأظافر يقرّبكِ خطوة من تدميرها، فالعديد من الطبقات ستزيد فرصك في الحصول على اللطخات إذ إنّ المناكير ستستغرق وقتاً أطول بكثير لتجف تماماً، ولتجنب مثل هذه الحوادث، ضعي طبقتين رقيقتين من المناكير لضمان جفاف أسرع، انتظري دائماً لبضع دقائق قبل إضافة المزيد من طبقات المناكير، أيضاً، واحرصي على تطبيقه في اتجاه واحد فقط لتحقيق لمسة نهائية سلسة.


- تجنّبي الماء الساخن: إن كنتِ تبحثين عن مناكير تدوم طويلاً، تجنّبي إذاً الاتصال بالماء الساخن على الأقلّ لمدة 6 ساعات بعد المناكير، فالماء الساخن يمكن أن يفسد الوقت الذي قضيتِه في تطبيق المناكير، لذلك، ارتدي القفازات إذا أردتِ الاستحمام لتجنّب تشققها أو انقعي أظافركِ في وعاء ماء ممزوج بالثلج لمدة دقيقتين، فهذا كفيل بأن يثبّت مناكيركِ ويجعلها تجفّ في غضون دقائق.


- لا ترجّي زجاجة المناكير: إيّاكِ أن ترجّي زجاجة المناكير قبل تطبيقه، فالرجّ يخلق فقاقيع الهواء التي ينبغي دائماً تجنّبها إن كنت تبحثين عن مناكير نظيفة جداً، فحين يُحاصر الهواء داخل الزجاجة، سيكون السبب الأول لتشقق المناكير أسرع، وبدلاً من الرجّ، مرّري الزجاجة بين يديكِ ولاحظي الفرق.


قد تزورين صالون تجميلكِ للحصول على أحدث صيحات المناكير ولكنكِ تحتاجين أحياناً إلى تغيير اللون والستايل في المنزل سريعاً قبل الخروج هذا الربيع، اكتشفي سهولة تطبيق ذلك من خلال هذه الخطوات:


- عليكِ أولاً أن تختاري مناكير الأظافر بلون زاهٍ يتناغم مع الموسم، ننصحكِ بالأحمر أو الزهري أو المشمشي. 


- بعد تطبيق الأساس الذي يحمي أظافركِ، ضعي طبقة أو اثنتين من المناكير على جميع أظافركِ، انتظري حتى تجفّ قليلاً وراقبيها.


- أضيفي طبقة من المناكير الشفاف اللامع إن كنت تحبين الكثير من اللمعان أو حتى طبقة من الغليتير البراق بلون متناغم مع لون المناكير الذي طبقته أولاً. 


- لا تنسي تطبيق المناكير النهائي top coat الذي سيحمي أظافركِ من التقشّر.

أخبار ذات صلة