هكذا تختارين الماسكارا المثالية لك!

 



على الرغم من كثرة صيحات الجمال، إلا أن هناك ثمة ثوابت تكاد لا تغيب أبداً عن صناعات هذا العالم، ومن بينها الرموش المقوّسة والكثيفة التي تحلم بها كل السيدات، فالرموش كفيلة بأن تضفي الكثير من الجمال والسحر على الطلة، ولاسيما في المناسبات الكبيرة والسهرات. 


فما هي أنواع الماسكارا التي تحتاجين إليها؟ الأمر الجيد هو أن علامات المكياج العالمية، ابتكرت أنواعاً مختلفة من الماسكارا تناسب مختلف الاحتياجات الجمالية، ولهذا ما عليكِ سوى أن تتعرفي معنا على هذه الأنواع،  فتختلف أنواع الماسكارا بتركيباتها ولكلّ منها دور معيّن لمنحكِ مكياج العيون الذي ترغبينه:


• الماسكارا التي ترتكز تركيبتها على الماء تتلطّخ بسهولة ولا تدوم طويلاً على عينيكِ، يمكن إزالتها بسرعة مع مزيل مكياج عادي.


• الماسكارا المضادة للماء لا تتلّطخ أبداً وتدوم طويلاً، هي الاختيار الأفضل لموسم الصيف، من الصعب إزالتها مع مزيل المكياج العادي، ستحتاجين إلى مزيل ترتكز تركيبته على الزيت.


وتأتي عصا الماسكارا في أشكال وأحجام مختلفة، ولكلّ منها وظيفة معيّنة:


• عصا الماسكارا المستقيمة سهلة الاستخدام لأنها تتيح سهولة الوصول إلى الرموش الصغيرة، يمكنك أيضاً حمل الفرشاة في زوايا مختلفة لتغطية جميع الرموش.


• العصا المنحنية مثالية للنساء اللواتي يبحثن عن المزيد من الرفع ومظهر الرموش الملفوف.


• الفرشاة الكبيرة تغلّف الرموش بالكثير من الماسكارا وتعطي المزيد من الحجم إلى الرموش، هذه العصا لها شعيرات متباعدة التي هي مثالية لمنح الرموش السماكة اللازمة. 


• الفرشاة الطويلة هي الأفضل لتطويل الرموش، ولكنها لا تمنحها الحجم مثل الفرشاة الكبيرة.


• تركيبات الماسكارا المتعددة:


1. الماسكارا المطيلة للرموش:


هذه الماسكارا تضيف طولاً إلى الرموش الطبيعية، فالفرشاة تتمتع بشعيرات أكثر كثافة، وتسمح للماسكارا بالوصول إلى أعمق الرموش، إنها الخيار الأفضل للواتي يعانين من الرموش القصيرة والمتفرقة، للحصول على أقصى طول، يجب تطبيق طبقتين من الماسكارا. إنها تحتوي على الألياف الخاصة التي تمنحكِ مظهر رموش طويلة جداً.


2. الماسكارا التي تمنح الحجم والكثافة:


هذه التركيبة تساعدكِ بالحصول على رموش أكثر كثافة وامتلاء إذ تحتوي تركيبتها السميكة على الشمع وبوليمرات السيليكون، وهي الخيار الأفضل للنساء مع رموش متفرقة لا تحتوي على الألياف.


3. الماسكارا التي تجعّد الرموش:


تركيبة هذا النوع من الماسكارا تساعد في تعزيز تجعيدة رموشكِ الطبيعية، اتساق الماسكارا هو أكثر سمكاً من أنواع الماسكارا الأخرى، مما يساعد على ثبات التجعد.


4. الماسكارا المحددة للرموش:


هذه الماسكارا هي بمثابة المنتج الواحد الذي يمنحكِ الحجم والكثافة، وعادة تجدين منها تلك المقاومة للماء. ونظراً لاتساقها وتركيبتها، فهي تنتشر بالتساوي وتبدو الرموش منفصلة ومجعدة بشكل جميل، كما تحتوي على أصباغ خاصة وبوليمرات لتحديد الرمش من الجذور إلى الأطراف، فتمنح مظهراً مثالياً وطبيعياً لرموشكِ وهي مناسبة لكل يوم.

أخبار ذات صلة