جمال ونضارة بشرتك.. موجودان في مطبخك!!


  • العسل مضادة للبكتيريا يعالج حبّ الشباب وتهيّج البشرة ويقاوم علامات الشيخوخة

  • الخيار يساعد على تقليل التجاعيد والانتفاخات التي تشوّه مظهر الوجه

  • جوز الهند يستخدم في بلسم الشفاه ومنتجات العناية بالبشرة 

  • زيت الزيتون أحد أفضل المرطبات الشائعة لحماية البشرة

  • مخيض اللبن يساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة



كما يقولون، مفتاح صحة البشرة وتوهجها ونضارتها هو التغذية المناسبة، ولكن قبل أن تتوجهي إلى الصيدلية أو لمحلات العناية بالبشرة للحصول على الكريمات والمرطبات التي تحقق لك ذلك، لماذا لا تفتشين في منزلك أولاً؟ فقد لا تعرفين أبداً أن ما كنت تبحثين عنه هو موجود وبكثرة في أركان مطبخك!.

للحصول على بشرة متوهجة بشكل دائم وتتمتع بالترطيب الطبيعي، إليك هذه المكونات السبعة:

1. العسل:

بفضل خصائص العسل المضادة للبكتيريا، نجده يستخدم على نطاق واسع لعلاج حب الشباب، كما أنه يفيد بشكل جيد كمنظف للوجه! ولأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، فإنه يعالج بفعالية تهيج البشرة، ويقاوم  علامات الشيخوخة وتقدم السن، لذلك يحافظ على الرونق الطبيعي  للبشرة المتألقة!

لكي تستخدمي العسل احضري ملعقتين كبيرتين من العسل مع ½ كوب من الماء لتشكيل لصقة، وضعيها على بشرتك واتركيها حتى تجف، بعد ذلك، اشطفي وجهك  بالماء الدافئ.

2. الخيار:

من الحقائق العلمية أن الخيار مصدر ممتاز من الماء والمواد المغذية مثل فيتامينات A و E، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم، لذلك يعتبر الخيار أحد وسائل تعزيز البشرة وإصلاح الأضرار التي تلم بها كما تضمن للبشرة التوهج والنضارة، إضافة إلى ذلك، يساعد الخيار على تقليل التجاعيد والانتفاخات التي تشوه مظهر الوجه، لا عجب أن نجد كبار الشهيرات الجميلات يضعن حلقات الخيار فوق عيونهن.

ولإعداد قناع لترطيب الوجه بالخيار، يمكنك اعداد «بيوريه» من الخيار، واخلطي معه بضع قطرات من العسل، ثم ضعيه على وجهك لتنعمي بالترطيب والبشرة المتألقة.

3. زبدة شيا:

إذا ساورك القلق حول جفاف بشرتك وتشققها؟ فإليك أفضل حل لمشكلتك وهو زبدة شيا، المصنوعة من ثمار  شجرة شيا وهي نوع من شجر المكسرات، وهذا العنصر الموجود في  المطبخ عنصر  مدهش، ويعمل كمرطب طبيعي للبشرة، ويصنع حاجزاً قوياً يحمي الجلد والبشرة من العناصر القاسية والضارة.

أفضل شيء يميز زبدة شيا سهولة استخدامها، طالما أنها ليست منتهية الصلاحية، يمكنك استخدامها مباشرة على بشرتك مثل أي محلول!

4. زيت الزيتون:

زيت الزيتون أحد أفضل المرطبات الشائعة، وقد استخدمته بنات حواء منذ القدم، لأن زيت الزيتون غني بالأحماض الطبيعية ومضادات الأكسدة التي تساعد على خلق حاجز كبير يحمي البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس، ويحقق لبشرتك الجمال والتوهج.

لاستخدام زيت الزيتون، اخلطي قطرتين من الزيت العطري المفضل لديك وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى حمامك اليومي، وستستمتعين بالتأكيد بتأثير مهدئ ومنعش يفيد الجلد والبشرة.

5. مخيض اللبن:

هل تعرفين لماذا يستخدم مخيض اللبن على نطاق واسع في العديد من منتجات العناية بالبشرة؟ الجواب بسيط، لأنه يحتوي على الخصائص التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وكما يحسن معدل دوران الخلايا وتجديد شبابها، وعندما تظهر خلايا جديدة للبشرة، فإن ذلك  يعني فقط شيئاً واحداً، أن البشرة تتمتع بالنضارة والشباب والحيوية.

وللاستفادة من مميزات مخيض اللبن كمرطب للبشرة، اغمسي قطعة قماش مخيض اللبن البارد وامسحي بها على وجهك، واتركيها لمدة 5 دقائق على الأقل قبل الشطف.

6. الليمون:

على الرغم من أن الليمون ليس لجميع بنات حواء، إلا أن هناك الكثير من قصص النجاح حول نساء حصلن على الكثير من فوائد الليمون على الجلد والبشرة.

وخلافا للعسل وغيره من المكونات في هذه القائمة، فالليمون ليس لطيفاً على الجلد فقد يسبب بعض الأضرار لبعض ممن يعانين من البشرة الحساسة، ولكن عندما يتعلق الأمر بإشراق لون بشرتك، فالليمون وصفة مضمونة ولا تخيب.

وإذا كنت ترغبين يإزالة الشوائب والعيوب من على وجهك، وكذلك أي عيوب أخرى لا لزوم لها، حاولي استخدام الليمون، بتخفيفه بالماء أولا للحد من حموضته القاسية، ومن ثم مزجه مع المكونات الأخرى مثل العسل. 

ومن الملاحظات المهمة ألا تستخدمي الليمون على وجهك إذا كنت تخططين لقضاء بعض الوقت تحت الشمس، لأن ذلك سيجعل بشرتك داكنة.

7. زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يعبأ حالياً مع أحماض اللوريك، حتى يتم امتصاصه بسرعة في  الجلد والبشرة، وزيت جوز الهند موجود ومتوافر بأسعار في متناول الجميع، على الرغم من أنه يأتي على شكل أصناف مختلفة، إلا أن الفوائد التي يوفرها للبشرة لا تعد ولا تحصى، وزيت جوز الهند يستخدم في كثير من منتجات العناية بالبشرة مثل بلسم الشفاه. 

ونأمل أن تفيدك هذه المكونات التي تبعد عن بشرتك المخاطر المحتملة وتسهل لك العناية ببشرتك دون أن تنتقلي من منزلك، بل وتحققي أعلى درجات الحماية والعناية بالبشرة، فلا تترددي في استكشاف استخداماتها المختلفة!.


أخبار ذات صلة