بخطوات بسيطة تُرجعين عقارب الساعة إلى الوراء

 



التقدّم في السن أمر طبيعي على كل امرأة أن تستمتع به وألا تشعر بالإحباط بسببه، ولكن عليها أيضاً الاهتمام بمظهرها وبشرتها على وجه التحديد، وهو عامل أساسي للحفاظ على جمالها وثقتها بنفسها، ولذلك، ها نحن نأتيك ببعض الحيل الجمالية، التي ستظهرك أصغر بخمس سنوات على الأقل.


- كوني حذرة مع الألوان التي ستطغى على مكياجك في مناسبة معينة، فاختيار لون الحمرة الداكنة جداً مثلاً سيجعلك تبدين أكبر سناً، كما ظلال الجفون الزاهية التي لا تناسب درجة بشرتك.


- استخدمي الكونسيلر بشكل صحيح، فلا تتوقفي عند وضع خافي العيوب حول العينين، بل طبقيه على الزوايا الداخلية والخارجية أيضاً، والجانبين الخارجيين من فتحتي الأنف، وعلى جانبي الشفتين.


- شدي جفنيك لتصحيح الجفن العلوي المتدلي، واستخدمي الظلال الملونة بلون فاتح بالقرب من خط الرموش، والظل الأعمق والأدكن على قوس الجفن، فالظل الخفيف يجعل الجزء السفلي من الجفن أكثر وضوحاً، في حين أن الظل الداكن يجعل الجزء العلوي المنتفخ منحسراً.. والنتائج؟ بالتأكيد نظرة أكثر عرضاً ودرامية وشباباً.


- عند التقدم في العمر، تفقد الشفتان نضارتهما حتى لوكنت تحافظين على رطوبتهما بشكل دائم، لذا ينصح خبراء التجميل بالابتعاد عن الحمرة الداكنة والقاتمة، واعتماد "الغلوس الوردي" الذي سيمنح شفتيك مظهراً أنعم وأكثر شباباً.


- تخلي عن مساحيق التجميل البودرية فالمكياج الجاف مثل بودرة الوجه أو بودرة الخدود، تظهر خطوط الوجه وتجاعيده بشكل أكبر كلما تقدمنا في العمر، استبدليهما بالمكياج الكريمي الرطب، سواء كريم الأساس السائل أو "البلاشر الستيك"، مع بعض "الهايلايتر" على عظمتي الوجنتين.

أخبار ذات صلة