حيل لكونتور مثالي بخطوات بسيطة في يوم الحب!

 



قد لا تكونين من محبات الكونتور للمكياج اليومي، خاصة إن لم يكن لديك الوقت الكافي لتطبيقها، ولكن ها نحن نـأتيك بتقنية تصحح بعض عيوب الوجه وتبرز جمال ملامحكِ في طلة مكياج ناعم أصبحت في غاية السهولة والفائدة، بعد أن تعرفنا على أبرز الخطوات التي تتبعها النجمات لكونتور سريع وسهل.


خطوة أساسية: 


اتبعي مراحل المكياج المتتالية المتعارف عليها، من الترطيب إلى تطبيق مستحضر خافي المسام ولا تستغني عن كريم الأساس، حيلة فعالة للحصول على بشرة مخملية تكمن في المزج بين عدة كريمات أساس لأنه من الأفضل الدمج بينها حتى تحصلين على اللون والتركيبة التي تلائم بشرتك بشكل مثالي. 


الإشراق للعينين:


لا يكتمل المكياج من دون إخفاء الهالات السوداء وآثار التعب التي تظهر عند محيط العينين، لذلك اعتمدي الكونسيلر بتركيبتين إحداهما كريمي والآخر بالتركيبة السائلة، مدي الكونسيلر الكريمي أولاً من خلال الفرشاة المسطحة الخاصة بالكونسيلر، ومن ثم مدي فوقه طبقة أخرى من الكونسيلر السائل. 


الخَبز:


تقنية الخبز مهمة قبل الكونتورينغ لمكياج أكثر مثالية، طبقي البودرة حول العينين، أي تقنية الخبز للكونسيلر فتزيدين بذلك من نضارة الوجه ككل، أما البودرة، فلا تتخلصي منها كلها بالفرشاة، بل اتركيها لتثبت عند زوايا العين الداخلية، بينما عليك التخلص من آثار البودرة بالكامل عند زوايا العين الخارجية، كي لا تتراكم طبقات عند مدّ مستحضر الكونتور. 


تحديد الوجه:


المرحلة الأهم هي كونتور الوجه: استخدمي اللون الداكن لمستحضر تحديد الوجه وبالتركيبة الكريمية، وارسمي على شكل رقم 3 خطاً يبدأ من أطراف جبهتك نزولاً إلى عظمتي الوجنتين ومن ثم عظام الفك، إضافة إلى خطين عند عظمة الأنف، وعلى الخط السفلي الذي يفصل بين فتحتي الأنف، هذه الحيلة تقصّر الأنف في حال كان طويلاً. 


ادمجي الكونتور الداكن قبل انتقالك إلى الإضاءة، باستخدام الفرشاة الخاصة بالمستحضر وباتجاه خارج الوجه. 


الهايلايتر:


بعد الكونتور انتقلي إلى كريم الإضاءة وطبقيه على كامل جفن العين مستخدمة الإسفنجة الخاصة بهذا الغرض، وبدلاً من أن تبلليها بالمياه، رشي القليل من رذاذ مثبت المكياج وادمجي المستحضر بطريقة التربيت. 

أخبار ذات صلة