لإطلالة آسرة .. طبقي العيون المجنّحة بسهولة تامة!

كلنا نعشق مكياج العيون السموكي والقوي الذي يزيدنا جاذبية، فأغلب السيدات العربيات لا يتخلين أبداً عن الكحل لتحديد العينين، والظلال الترابية أو الداكنة لإضافة لمسة من الغموض الجميل عليهما.
من هنا، ننصحك باعتماد صيحة العيون المجنحة لهذا الخريف بستايلها الآسر، ولكن كثيرات منا قد لا يمتلكن الحرفية ولا المعلومات الكافية حول تطبيق هذا الستايل من الآي لاينير بطريقة مثالية خالية من الشوائب.
وفي الواقع، هذا المكياج هو الركيزة الأساسية التي ستزيدك جاذبيةً ورونقاً في شتى الإطلالات والمناسبات لذلك اعتمدته النجمات في الكثير من المناسبات الهامة خصوصا على السجادة الحمراء.
إذا ما هي خطوات الحصول على هذا المكياج؟
1- ابدئي أولاً مع الكونسيلير، طّبقيه حول العينين لتوحيد لون البشرة وإخفاء الهالات السوداء، واستعملي طبقة خفيفة منه حتى لا يبدو كثيفاً وحتى لا يتجمع في الخطوط الرفيعة.
2- اختاري الظلال الفاتحة، مثل البيج المائل إلى الذهبي لتظليل الجفون العلوية وصولاً إلى الحاجبين، اختاري درجة خفيفة وناعمة واستعملي الإسفنجة الصغيرة لضمان تمديد اللون بشكل جيد على البشرة وصولاً إلى الزاوية الخارجية للعين.
3- استعيني بقلم كحل قوي اللون أو "الآي لاينر"، ثم قومي برسم خط أسود تماماً عند خط الماء السفلي للعين، إلى حدود الأنف على شكل زاوية، واحرصي أيضاً على مدّ الخط إلى خارج العين من الأسفل، ومن ثمّ استعملي المستحضر نفسه لرسم طبقة سوداء فوق الجفن العلوي بشكل طولي، مدّيها إلى خارج الجفن بشكل مائل إلى أعلى، واجمعي بين الخطين لتشكيل زاوية مسننة.
4- استعملي مستحضراً للتظليل على شكل قلم، اختاريه باللون الفضي، وطبّقيه في الزاوية الداخلية للعين وعلى أعلى الجفن الخارجي لإضافة الإضاءة إلى العين أي تحت الحاجب تماماً.
5- لا تنسي الماسكارا أبداً، ابدئي أولاً باستعمال الماسكارا من نوع الجيل لتقويس الرموش وتثبيتها، ثمّ استعملي الماسكارا السوداء لتحديد الرموش، مرريها أولاً على الرموش العلوية ثم انتقلي إلى الرموش السفلية، وأعيدي الكرّة حتى تحصلي على حجم مضاعف وأكثر تقويساً.
6- أنهي مكياج العيون بتطبيق تقنية "الستروبينغ"، التي تتضمن استعمال الظلال المضيئة الفاتحة على جسر الأنف، والصدغين ومنطقة ما بين الحاجبين.