هذا ما تجهلينه عن البقع السوداء على وجهك.. أسبابها وعلاجاتها!

تعاني الكثير من السيدات العربيات من مشاكل بالبشرة أبرزها الكلف والتصبغات والبقع السوداء ما يمنحها سحنة غير متجانسة وخالية من الإشراق، تعود البقع اللونية الداكنة إلى الظهور على الوجه بسبب التعرض لأشعة الشمس وحالة الطقس شديد الرطوبة لفترة طويلة خلال العام ما يستدعي حلولاً تجميلية سريعة تخلص البشرة من الكلف الذي أصابها وتحول دون ظهوره من جديد.
ما هي العلاجات الحديثة لإزالة الكلف؟
ترتبط فعالية العلاج بالوقت الذي مرّ على ظهور الكلف وسماكته وسببه، فإذا نتج ظهوره عن اضطرابات هرمونية وكانت السيدة مضطرة لتناول الهرمونات، فالعلاج يمكن أن يخفف الكلف ولكن لا يزيله نهائياً. ويبقى التقشير الطبيعي أحد أفضل العلاجات للكلف لأنه يعتمد على فوائد حوامض الفاكهة والفيتامينات من فئات A و Eو Cللتخلص من التبقعات اللونية، وتختلف تركيبة هذا التقشير باختلاف نوع البشرة، وتتراوح فترة العلاج بين 3 و12 تقشيراً تجري على شكل تقشير أو تقشيرين أسبوعياً عند طبيب البشرة المختص أو من خلال مستحضرات التقشير الفعالة المتوفرة من علامات مميزة، ويكون الموعد المثالي لإجرائها في فصل الخريف.
وبالنسبة للبشرة الدهنية، يترافق علاج الكلف مع علاج حب الشباب والإفراط في الإفرازات، ويستعمل التقشير بمستحضرات غنية بحوامض الفاكهة المخلوطة مع طحين الأرز وحمض اللكتيك وحمض الستريك. وظهور الكلف على الذقن والشفة العليا يدل على وجود مشاكل هرمونية، أما ظهوره على الخدين فيدل على وجود مشاكل في الأمعاء، وظهوره على الأذنين يدل على وجود مشاكل في الكلى.
ويعتقد الكثيرون أن الهالات السوداء حول العينين هي نوع من الكلف، وهي ليست كذلك، ولكن كل بقعة لا نهتم بها تتحول إلى كلف، ولذلك يجب حماية هذه المنطقة بالنظارات باستمرار، كذلك هناك أقنعة لمحيط العينين تساعد على تفتيح لون هذه المنطقة، كما أن هناك كريمات خاصة بمحيط العينين تحتوي على درجة حماية من الشمس تبلغ 15.

--------------------------------------------------
نصيحة:
إليك وصفة سريعة لإزالة بقع الوجه السوداء
أضيفي 3 ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء، اخلطي جيداً ثم ادهني البقع السوداء بهذا الخليط واتركي القناع يتفاعل مع البشرة لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد، كرري هذا القناع صباحاً ومساءً يومياً إلى أن تختفي البقع السوداء.