حضّري منزلك لمواكبة صيحات ديكور 2018!

تظهر موضة عام 2018 لديكورات المنازل من أثاث وأقمشة أن الموديلات قد تغيرت وتطورت من التقليدي والكلاسيكي إلى الموديلات ذات التصاميم الهندسية والحديثة والمعاصرة، ونمط التصميم هو مفتاح لديكورالمنزل لأن الخطوط الحديثة، التصاميم الهندسية والمثلثات هي أحدث الموديلات الحالية.
وتتضمن آخر موضة ألوان بعض درجات اللون الأصفر، ويُمزج مع البني المعتق لإضافة القليل من اللون الدافئ، وستبرز الألوان التي تشبه التراب بدرجاته المختلفة، بالإضافة إلى الألوان الفاتحة والهادئة.
وقد تكون الألوان الأكثر إشراقاً طاغية، لكن الألوان الترابية تندمج بطريقة راقية مع الألوان العميقة، لهذا يتردد الطلب على اللون الرمادي بدرجاته المختلفة، فهي تندمج بشكل جيد مع اللوحات الخطية والفنية، وتبقى ألوان الباستيل على الموضة، مع مزجها بدرجات من اللون الكرزي الوردي والأخضر الطبيعي لكي تعكس ألواناً مختلفة وتناسب المنازل ذات المساحات الواسعة، مع ذلك يعتمد نمط الألوان على ديكور المنزل، والأثاث وشخصية كل سيدة.

عالم القماش
بالإضافة إلى اختيار الألوان، تلعب نوعية الأقمشة دوراً مهماً في الديكور وتعكس مساحات واسعة بأناقة مميزة، فإذا كان ديكور المنزل حديثاً فإن اختيار الكتان والجلد والقطن كأقمشة لغرفة معاصرة يُطابق الموضة والرقي.
ومن الملاحظ أن القماش الأكثر طلباً في ديكورات المنزل لعام 2018 يتضمن أشكالاً هندسية مزخرفة، لكن الأقمشة المطرزة، والجلد، والساتان والعديد من أقمشة الأثاث الأخرى لا تزال تلقى شعبية في صفوف ذوات المنازل الكلاسيكية، والتصاميم الأكثر طلباً في القماش هي الوردي، المخطط، البسيط والهندسي.

وهنا ننصحك باختيار ما يناسب نمط حياتك وشخصيتك عند اختيار الديكور لمنزلك، فالمنزل هو عنصر أساسي في الحياة، والمكان الذي نقضي فيه أهم اللحظات، لذلك يجب على التصميم الداخلي والديكور أن يعكسا الراحة والنمط الشخصي والألوان المفضلة لكل شخص، كنصيحة عامة، إذا كان لون مقعد الجلوس داكناً، فمن المفضل اختيار ألوان هادئة وفاتحة للستائر مطابقة لألوان الغرفة.

نصائح عامة
- عند إعادة تصميم المنازل٬ تشمل معظم الأخطاء تنسيق القماش بطريقة خاطئة، فالبعض لا يميزون الفارق بين المواد المستعملة للستائر ونسيج المفروشات فيختارون القماش ذاته لمقعد الجلوس والستائر، فإن هذا التنسيق غير راقٍ ولا يعكس أناقة للديكور.

- الحفاظ على قماش الأثاث مهم للغاية في كل منزل، وغالباً ما تحاول السيدات تنظيف قماش الأثاث في المنزل، لكن ينصح الخبراء بالاستعانة بشركات متخصصة لذلك الغرض لتفادي تلف القماش أو بهتان لونه.