Cartoon and layering at Prada

عادةً ما تأتينا تشكيلات برادا غنية بالتصاميم التي تلبي مختلف احتياجاتنا من الملابس، من النهار وحتى المساء.
وتختصر تصاميم برادا الكثير من المرح، الابتكار، الفن، والأناقة التي تقدّمها ميوتشيا برادا دائماً بتلك اللمسة العصرية المسترخية وغير المتكلفة.
فعلى مستوى التصاميم، بدا ستايل الطبقات والتناقضات والكاجوال شيك هو ما اختصر التشكيلة الجديدة، ولم يكن هناك أي وجود للملابس الكلاسيكية، بل الكثير من اللوكات العملية والكثير من الابتكار في التنسيق والجمع بين ألوان متناقضة أحياناً.
وبطريقة غير مألوفة، رأينا الفساتين الأنثوية البسيطة مع البناطيل والقمصان ذات الياقة العالية، الشورت القصير مع السترة المستقيمة من دون أكمام، والمعاطف الطويلة ذات الأكتاف المنتفخة مع الشورتات السوداء و التوبات الملونة، والسترات والفساتين المزينة برسومات غرافيكية مثيرة للاهتمام وأحياناً كاريكاتورية ساخرة، وكذلك التنانير المستقيمة مع التوبات الملونة ذات الأكمام القصيرة، والجوارب الملونة العالية والسترات الجلدية الملونة بقصات واسعة وخطوط مستقيمة.
وكانت الخامات المتنوعة والمختلفة الحاضر الأقوى على خشبة العرض، وشملت الجوخ و الأقمشة اللامعة والجلد والكريب، كما لم نلحظ بروز الأقمشة الهدلة أو الشفافة، وإنما التركيز كله كان على الأقمشة السميكة التي تجعل التصاميم تبدو مستقيمة ونظيفة تماماً.
وجاء الانطباع العام عن المجموعة بأنها استثنائية وغير تقليدية، والمزج الغريب أحياناً بين القطع المختلفة، سيتطلب سيدة قوية الشخصية أو فاشنيستا تحب أن تغامر في إطلالاتها.