lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

مسيرة صفراء لمبادرة النوير عن «اللطف»

اعدادات
الاطفال
السيارات
الشيخة
أيان
آية
آية
جانب
جمال
حديث
حسين
داليا
دلال
ابتسامة
روان
غلا
لقطة
مريم
مشاركة
مشاركة

تحت رعاية وحضور الشيخة انتصار سالم العلي الصباح أطلقت مبادرة النوير للإيجابية مسيرتها الصفراء للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التربية وجهات عديدة، بدأت من شاطئ أنجفة إلى المارينا مول بمشاركة 100 سيارة صفراء بالإضافة إلى سرب من الدراجات.

وقالت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيسة مبادرة النوير ورئيسة دار لولوة للنشر: «تمثل المسيرة الصفراء لنا هذا العام شكلًا جديدًا من أشكال المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع عن طريق الترويج لنشر رسائل اللطف بين أفراد المجتمع الواحد والبيئة المحيطة بهم لكي يصبح اللطف جزءًا لا يتجزأ منا، وذلك بعد النجاح الكبير الذي أثمرت عنه المسيرتان السابقتان في القيادة بلطف على الطرقات».

وأشارت إلى نجاحات مسيرة اللطف حيث بدأت المسيرة الصفراء الأولى في 2014 بمشاركة نحو 30 سيارة صفراء للتوعية بأهمية القيادة بلطف في الشارع ومراعاة الغير.

وعن مسيرة العام الماضي ذكرت الصباح «أن عدد المشاركين في المسيرة الصفراء الثانية في العام 2015 قد تجاوز 200 شخص و40 سيارة و3 حافلات و4 دراجات نارية و40 دراجة هوائية وامتدت المسيرة في شارع الخليج العربي من السالمية إلى بنيد القار».

وفي نهاية المسيرة قام أصحاب السيارات الصفراء بتشكيل علامة السلام بسياراتهم، ومنذ ذلك الوقت أصبحت المسيرة الصفراء حدثا سنويًّا يكبر عامًا بعد عام لأن اللطف في الطرقات لا يقتصر على قائدي السيارات فحسب بل يشمل المارة والمشاة، ونشر التوعية عن الأشياء البسيطة التي نستطيع فعلها في الطريق لنكون لطفاء أكثر».

advertising picture

اقرأ أيضا