lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

"كويت السلام - مصر المحبة" ينطلق من شرم الشيخ ديسمبر المقبل


تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري تنطلق فعاليات "مهرجان كويت السلام – مصر المحبة" في دورته الأولى بمدينه السلام "شرم الشيخ" خلال الفترة من 29 حتى 30 ديسمبر المقبل، بمشاركه الوزارات والهيئات والمؤسسات في الكويت ومصر.

وأعلنت رئيسة المؤتمر أبرار فيصل المسعود عن الاستعدادات التي تجري حالياً لإستقبال المهرجان في "خليج نعمة"، وهو المهرجان الذي يعد رسالة تأكيد على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين واقتداء وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح لدعم مصر في المجالات كافة.

وثمنت المسعود جهود الجهات المصرية وعلى رأسها مجلس الوزراء ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع لدعمها وحرصها على المشاركة في المؤتمر الذي يستهدف دعم أرض الكنانة على جميع المستويات، موضحة أن هناك العديد من جهات القطاعين الحكومي والخاص في البلدين أعلنت مشاركتها حتى الآن، وبلغ عدد الجهات الحكومية المشاركه من الكويت 7 جهات ومن مصر 9 جهات بخلاف العديد من شركات القطاع الخاص.

وأعلنت المسعود أن المهرجان هو انطلاقة استثمارية جديدة بين البلدين حيث سيكون هناك تعاون اقتصادي استثماري من خلال إقامة مشروعات صغيرة تستهدف حل بعض مشاكل البطالة في مصر، ومن خلال تواجد العديد من المستثمرين الكويتيين في وقت المهرجان للوقوف على اختيار المشروعات الشبابية الناجحة التي تحتاجها مصر الفترة المقبلة.

وتهدف رسالة المهرجان إلى تشجيع عودة وانتعاش السياحة المصرية، التي تعد مصدراً رئيسياً من مصادر الدخل القومي لمصر، وإبراز الوجه التراثي والثقافي والفني لكلا البلدين من خلال فعاليات المهرجان.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250