lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

الكرونوغراف فلاي باك DS-2‏


الامتداد الطبيعي لخط إنتاج CERTINA المتطور من الكرونغرافات فائقة الجودة، إنه الكرونوغراف الجديد DS-2 فلاي باك، حيث تمت إضافة زر واحد لإعادة الضبط على ساعة فاخرة مزودة بآلية حركة كوارتز فائقة الدقة تسمى PrecidriveTM.

من خلال زر انضغاطي مزدان بإطار ملون جميل عند موضع الساعة 10 تتوافر بهذه الساعة الرياضية، والتي تتألق اليوم في حلة أنيقة، وظيفة إيقاف الثواني المفيدة "راترابان" مما يسهل قياس وقت عدة أحداث متزامنة.

نظرة واحدة على الكرونوغراف DS-2 فلاي باك تكفي للكشف عن جودة هذه الساعة الجديدة المميزة وشخصيتها.

تكمن في جسم الساعة 43 مم المصنوع من الاستانلس ستيل المزدان بعناصر التشطيب الأنيقة آلية حركة متفردة تسمىETA Precidrive™‎ تجمع بين العديد من خصائص الكرونوغراف القياسي مثل وظائف 12 ساعة و 30 دقيقة وعقرب 60 ثانية المركزي مع مبين ثوان صغير إضافي.

لكن ما يميز الكرونوغراف DS-2 حقا هي خاصية «فلاي باك» لإعادة الضبط السريع (التشغيل وإعادة التشغيل)، والتي يمكن استخدامها في أي وقت من خلال الأزرار الانضغاطية القياسية على اليمين.

علاوة على ذلك يوجد زر انضغاطي بإطار ملون في موضع الساعة 10 يتيح وظيفة راترابان/إيقاف الثواني، مما يتيح لمرتدي الساعة احتساب وقت عدة أحداث متزامنة بكل سهولة.

خلف الإطار الأسود المزود بتدريج تاكيميتر الكريستال الصفيري المستدير المزود بطبقة مانعة للانعكاس على الجانبين، توجد الميناء السوداء ذات درجة التباين العالية لتشير إلى الوقت بوضوح مثير للإعجاب بفضل التفاصيل البيضاء المتموجة ومعالجة عقربي الساعات والدقائق بالإضافة للأرقام بمادة السوبرلومينوفا.

علاوة على ذلك الساعة مصممة في إطار مفهوم الحماية المزدوجة DS الشهير بالإضافة إلى تزويدها بخاصية مقاومة الماء حتى ضغط 10 بار (100 م)، كما أن الساعة مجهزة بخاصية EOL العملية (انتهاء عمر البطارية) لتنصحك بموعد تغيير البطارية القادم.

يتوافر موديلان رئيسيان، مزودان بعقرب ثوان مركزي ملون، وعقارب كرونوغراف 12 ساعة و 30 دقيقة وشريط ملون ملفت للأنظار على زر راترابان/إيقاف الثواني بلون متناسق أحمر أو أخضر CERTINA تبعا للموديل المختار.

يتمتع الموديلان بإحساس واضح بالفخامة كما أنهما مزودان بنافذة تاريخ عند موضع الساعة 6 وسوار استانلس ستيل خماسي الصفوف بتشطيب رائع ومظهر رياضي مع حلقات ربط ممشطة/مصقولة بالإضافة إلى إبزيم فراشة مزود بزرين انضغاطيين.

يتوافر موديلان إضافيين مزدان بسوار جلدي.

يزدان ظهر جسم الساعة بنقش رمز صدفة سلحفاة CERTINA التقليدية، كما يزدان رأس التاج بأحرف مونوجرام “DS”، كتذكرة بتاريخ CERTINA الطويل المتميز بالاعتمادية والدقة المتناهية.

منذ عام 1888، وهي السنة التي تأسست فيها شركة الأخوان كورث، لا تزال الجدارة بالاعتماد والدقة وروح الابتكار تحدد فلسفة التصنيع لهذه الشركة.

وفي عام 1959 طورت سيرتينا نظام دي إس (نظام الأمان المضاعف) الشهير لتأمين الصلابة، ثم المقاومة النادرة لموديلاتها ضد تسرب الماء.

ومنذ بداياتها التزمت شركة سيرتينا بالرياضة عموماً وبسباق الدراجات البخارية خصوصاً، حيث اقترن اسمها بقائمة طويلة من مشاهير وعظماء الرياضة مثل مثل مايك دوهان، سيتي غيبرناو، توماس لوثي، روبرت كوبيكا، وظلت لمدة أكثر من 10 سنوات شريكا رسميا لفريق ساوبر للفورمولا 1.

بداية من عام 2013، أصبحت العلامة التجارية راعي التوقيتات الرسمي في بطولة الرالي الدولية FIA WRC، ومنذ عام 2015، شريكا لفريق الرالي Abu Dhabi Total World Rally Team.

وتجدر الإشارة إلى أن ماركة سيرتينا التابعة لمجموعة سواتش، أكبر مجموعة عالمية لصناعة الساعات، تعد حالياً من أكبر الشركات الرائدة في تصنيع وتسويق الساعات الرياضية في العالم، بأسعار تتراوح بين 300 و 2000 فرنك سويسري.

كما أنها ممثلة في أكثر من 60 بلدا حول العالم.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250