lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

5 أسباب لقص شعرك وإبراز جمال وجهك


خاص «لنا»

ترجمة أحمد عبدالعزيز

أنت لن تعرفي حقا إذا كنت تحبين الشعر القصير ولا حتى تفكرين في ذلك، لأنه ولعدة قرون، ربط العالم بين الشعر الطويل وبين الجمال والأنوثة والجاذبية.

ومع ذلك في الآونة الأخيرة، بدأت النساء في تغيير هذا المفهوم وأخذن يقصرن خصلاتهن الطويلة لنمط أقصر، فهل فكرت في قص شعرك الطويل؟ وهل تمت مناقشة إيجابيات وسلبيات ذلك؟ وهل مازال الشك يساورك وتشعرين بالتوتر أيضا لاتخاذ هذا القرار؟ إذا كنت في حاجة إلى سبب للحصول على شكل جديد لتاج جمالك ونمط جديد، لا مزيد من البحث، ففيما يلي قائمة من خمسة أسباب تبين وجوب قص شعرك:

الشعر ينمو مرة أخرى:

إنها حقيقة لا جدال فيها، فالشعر حقا ينمو مرة أخرى، والشعر القصير يصبح في نهاية المطاف شعراً طويلاً مجدداً.

وعلى الرغم من أنه ينمو مرة أخرى على الفور، فإن الوقت يعطيك فرصة لمحاولة أساليب جديدة، وإيجاد إطلالة جديدة «نيو لوك» مختلفة، ومن يدري لعلها تصلح لك، وقد تقعين في حب هذه الإطلالة في نهاية المطاف.

التغيير:

يمكن أن يكون قص الشعر كأنه وسيلة رائعة للحصول على بداية جديدة، فبعد أن تقصي شعرك، ستشعرين بتجديد شبابك والانتعاش، لقد كنت عصبية جدا حول كيف يمكن أن تتحولي لشكل جديد، صحيح قد تصيبك صدمة ما عندما تنظرين في المرآة وتجدين خصلاتك الطويلة المسترسلة قد جرى عليها نوع من التخفيض، ولكن تذكري أن نوعا من الضغوط التي كنت رازحة تحت وطأتها قد خفت كثيرا، وأحسست بنوع من الحرية وتعدل مزاجك على نحو أفضل.

روتين سريع:

شعرك كثيف ومتموج، ودائما يعبر عما تريدين عندما كانت دائرة طويلة.

لكن كل صباح كان الروتين صعباً وطويلاً حتى يمكنك ترويض هذا الشعر الكثيف الطويل الذي يكاد يلامس ركبتيك، إنه جميل لكنه يسبب التعب ويحتاج إلى وقت طويل يضيع في تصفيفه وعمل اللازم له.

الآن، ومع تلك القصة القصيرة فإن الوقت الذي يستغرقه للاستعداد للخروج أصبح نصف بل ربع الوقت وأصبحت عملية ترتيب الشعر وفك تشابكاته أسهل ولا تحتاج لكل الوقت الذي كان يضيع مع ضفائرك الطويلة، كذلك سيقل الوقت اللازم لغسل الشعر وتقل كمية الشامبو اللازمة له ولن تضطري للاستيقاظ مبكرا لكي تنهي كل تلك الأشغال الشاقة اللازمة لتهيئة شعرك.

الثقة هي مفتاح النجاح:

وفي كثير من الأحيان، قد يصبح الشعر الطويل وسيلة يمكن استخدامها كمصدر للأمن والاختباء وراءه، وكأنه أستار من الشعر لإخفاء وجهك ولكن الشعر القصير يبرز وجهك الجميل.

وبعد تغيير شعرك من طويل إلى قصير، ستكون هناك ردود فعل مدهشة من كل من حولك ومنهم من يصرخ قائلاً: «شعرك! أنا بالكاد عرفتك»، وهذا ليس دائما أمرا سيئاً، بل انها وسيلة أكيدة للحصول على الثناء وتعزيز ثقتك بنفسك وسرعان ما تسمعين عبارات، هذه القصة أظهرت جمال وجهك الذي كان محجوبا خلف جدائل شعرك!

ارتياد المخاطر:

قطعا قرار قص شعرك أو تركه طويلا مسترسلا هو قرار كبير وخطير، ويمكن أن يكون أخذ هذا النوع من المخاطر إضافة لرصيد الثقة بالنفس وبداية جديدة أفضل.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250