lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

حمية الديتوكس علاجية وتجميلية لبشرة أكثر إشراقاً


على الرغم من أن فكرة الـDetox، أي تنظيف البشرة من السموم قد تبدو جذابة ومفيدة للغاية، إلا أنه ليس لها من تعريف حرفي في عالم الجمال، فتنظيف البشرة عن طريق الديتوكس قد يعني الامتناع عن تناول السكريات والأطعمة، واستبدالها بشرب العصائر والسوائل والتركيز على الخضراوات والفواكه بكثرة لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي تنقية البشرة، أو أن تنقعي نفسك بحوض استحمام مع الملح، أو أن تجلسي في سونا بأشعة تحت الحمراء.

ولكن حين يتعلق الأمر بالحصول على بشرة مشرقة قبل مناسبات نهاية العام، تؤكد Diane Zoe Diana Draelos طبيبة جلد في جامعة Duke University أن الكثير من التراكمات الموجودة لديك مثل التلوث والماكياج والباكتيريا، ينتهي بها المطاف على بشرتك وبالتالي تسد مسامك، وهنا يأتي دور العلاجات التي يكون الغرض منها الديتوكس فإن ما تقوم به في الحقيقة هو التنظيف العميق.

فإلى جانب تنظيف وجهك كل ليلة، يعتبر الديتوكس خط الدفاع الأفضل والأول والأقوى عندما يأتي الأمر إلى للبشرة، وهناك الكثير من المستحضرات التي ستساعد على فتح المسام وتنظيفها من السموم وتنظيف بشرتك لتتركك مع تركيبة جلدية أنعم وأكثر إشراقاً بعد استخدامها.

ابحثي عن المستحضرات التي تتضمن مكونات مثل ملح البحر والمواد المضادة للأكسدة والفحم المنشط والطين، وهي المكونات الأكثر فعالية والأكثر تطهيراً التي يجب أن تتوافر في مستحضرات تنظيف بشرة الجسم والوجه!

اقرأ أيضا

macadamia 300x250