lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

6 خطوات لشعر أطول وأجمل في سنة واحدة


خاص«لنا»

ميرا العَر بليق - ترجمة أحمد عبدالعزيز

هل نظرت إلى فتاة أخرى تصل خصلات شعرها حتى ركبتيها، ومسحة من الحسد أو الغيرة مرت بذهنك؟ وربما تساءلت ماذا فعلت لكي تسترسل خصلاتها بكل هذا الطول؟ «ولماذا لا ينمو شعري بهذه السرعة؟»

حسنا، الأمر ببساطة أن نمو الشعر، بغض النظر عن الشخص يستغرق وقتا طويلا ولكن هناك أيضا أشياء يمكنك القيام بها على مدى فترة 12 شهرا بحيث تشهدين أنت أيضا نموا مذهلا، ونعرضها لك فيما يلي:

1 - الترطيب:

صدقي أو لا تصدقي، أن الرطوبة تأتي من الماء، نعم هكذا وبكل بساطة، هذه المادة السائلة الموجودة مجانا في منزلك وهي حق متاح لك، حاولي رش شعرك بالماء مرتين على الأقل أسبوعيا مع الكونديشنور لأنه يساعد أيضا على ترطيب بصيلات الشعر، مما سيسهم في ليونتها، وإذا كان شعرك جافا أو فروة رأسك أيضا تعاني من الجفاف حاولي وضع زيت خاص لفروة الرأس مباشرة بعد اتمام غسل شعرك.

2 - الابتعاد عن الحرارة:

أنا متأكد من أنك قد سمعت مرارا وتكرارا أن الحرارة هي أسوأ عدو لتاج جمالك لأنها تضر بشعرك، وتجعله جافا وهشا ومليئا بالمشكلات التي تعوق دون نموه، لأن تقصف شعرك الذي تسببه الحرارة يؤدي لاحقا إلى نقص في النمو، حاولي التقليل من استخدام الحرارة بقدر الإمكان حتى ينمو شعرك براحته، ويمكنك التجفيف على البارد أو ضعي درجة الحرارة على أدنى رقم، وليكن ذلك فقط في المناسبات لتحقيق المظهر أو التسريحة المطلوبة.

3 - قصي أطراف شعرك فقط عند الحاجة:

يمكن قص أطراف شعرك إما للمساعدة في نمو الشعر أو عند توقف النمو تماما، ومن السهل أن تبدئي روتين قص الأطراف بانتظام، ولكن كنت تضرين شعرك باستمرار فلماذا تقومين بقص أطرافه.. وكيف؟ يجب ان يتم ذلك في الأوقات التي ينمو فيها شعرك أو إذا كانت أطرافه متقصفة، أو تضرر بالحرارة حتى لا تندمي عليه على المدى الطويل.

4 - الكونديشنور:

الكونديشنور مهم للغاية لشعرك عند الرغبة في الحفاظ على شعر رطب وناعم، واستعمالة بانتظام يحقق مساعدة عميقة لشعرك ويغذيه بالبروتين والعناصر الغذائية اللازمة، وتساهم هذه المواد المغذية في مرونة الشعر ومن شأنها أن تساعد على منع تقصف الشعر عن طريق السماح لشعرك بالفرد عندما تسحبيه أو تمشطيه، وإحدى الوصفات المفضلة هنا هي:

- بيضة واحدة: لتساعد على الترطيب وتحتوي على البروتين

- ملعقة كبيرة من العسل: ليضيف التألق والرطوبة

- نصف كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز: لزيادة الترطيب وليونة الشعر

- قرفة: لمنع جفاف فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر

- نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب: يعزز نمو الشعر

- 3 قطرات من زيت شجرة الشاي: تعالج فروة الرأس الجافة، وقشرة الرأس، وسقوط الشعر

- ملعقة صغيرة من خل التفاح: لإزالة التراكمات، ويضفي التألق

ضعي المكونات معا وعرضيها للحرارة لمدة 10 إلى 15 ثانية، وضعيها على الشعر من فروة الرأس إلى نهاياته واتركيه لمدة من 30 دقيقة إلى ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد كالمعتاد.

5 - الأكل الصحي:

التغذية الصحية المتوازنة تحمي شعرك وتساعد على نموه.

6 - الصبر:

هذه الخطوة الأخيرة بسيطة جدا، والصبر مهم لأن نمو الشعر لا يحدث في مدة قصيرة، وبدلا من ذلك ركزي على شعر صحي والباقي سوف يأتي بطبيعة الحال.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250