lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

12 طريقة للقضاء على نحافتك والحصول على جسد مليء


خاص «لنا»

ترجمة أحمد عبدالعزيز

سيدتي.. إذا كانت لديك الرغبة بالتخلص من النحافة وزيادة وزنك فعليك بما يلي:

- تناولي المزيد من الطعام والمزيد من الوجبات إذا لم تكوني تحصلين على كفايتك منه، ويمكن أن تقسمي الوجبات إلى 3 وجبات رئيسية يتخللها 3 وجبات خفيفة حتى يزيد مستوى السعرات الحرارية اليومية التي تحصلين عليها، خاصة إذا كان عملك أو نشاطك البدني يستلزم مجهوداً أكبر.

- السعرات الحرارية ما بين 3000 و3500 يوميا إذا كنت ترغبين في زيادة الوزن اعتمادا على مدى نحافتك، والسعرات الحرارية الصحية يتم الحصول عليها من البروتين الجيد، والكربوهيدرات الجيدة، والدهون الصحية، والكثير من الخضروات للمساعدة في تزويدك بالڤيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك.

- الكربوهيدرات هي صديقتك عندما تحتاجين إلى زيادة وزنك وتتمثل في الأرز، والبطاطا الحلوة، ودقيق الشوفان، وما إلى ذلك وسوف تساعدك على اكتساب مزيد من الوزن، والمزيد من السعرات الحرارية.

- ولا داعي لنذكرك بالخبز، والمعكرونة، وحتى المقرمشات من دقيق الحبوب الكاملة مثل كوكيز الشوفان وذلك للوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.

- بالإضافة إلى الكربوهيدرات، تناولي الكثير من المكسرات لأنها عالية من حيث السعرات الحرارية والدهون، ويمكن أن تساعدك في الوصول إلى أهداف السعرات الحرارية أيضاً.

- تجنبي التمرينات البدنية الصعبة واستبدليها بتمارين الإيروبيك الخفيفة.

- من المهم أن تحصلي على النوم الكافي (7 ساعات على الأقل من النوم، ولكن 8-9 ساعات من النوم قد يسرع بتحقيق هدفك).

- زيدي بعض الدهون في وجباتك.

- لا تدعي التوتر والإجهاد يسيطران على حياتك حتى يكون هناك نوع من الهدوء والاسترخاء مما يكسبك مزيدا من الوزن.

- عدم الإفراط في السهر.

- الاقلاع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والإقلاع التام عن التدخين (إذا كنت مدخنة) لأنه يفسد الشهية ولا يحقق لك هدفك.

- كوني متفائلة دائما لأن اكتساب وزن أكثر قد يكون أسهل نسبيا من التخلص من الوزن الزائد.

- تناولي طعامك مع الأسرة والصديقات حتى تنفتح شهيتك وتتناولي المزيد من الطعام، كما أن تناول الطعام مع الآخرين كفيل بتحسين الهضم والاستفادة من مغذيات الطعام.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250