lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

تألقي إبداعاً.. وغموضاً مع أزياء سالتا


خاص «لنا» - دبي

تستمد سالتا بايموخامدوفا، مصممة الأزياء الشهيرة من التبت، وهي مسقط رأسها الساحر كمصدر إلهامٍ لتشكيلتها الجديدة لشتاء 2016، حيث تضمنت التشكيلة مجموعة من التصاميم الرائعة التي تنضح بالجمال والحرية مع لمسةٍ عصرية من الإبداع النابض بروح هذا العرق الراقي المناسب لامرأة «سالتا».

تدمج التصاميم ما بين رؤى الغموض والسحر مع الأشكال والقصات البسيطة لتمنح شعوراً فائق الحساسية والسكينة، ويتيح الغموض الذي تتسم به التبت المجال لاكتشاف عوامل جديدة من الوجود، سواء كان فلسفياً أو دينياً أو خيالياً، الأمر الذي برز من خلال جميع عناصر التشكيلة.

وتم تحويل ملابس التبت التقليدية من خلال الدمج ما بين القصات الفضفاضة والواسعة مع الألوان والتصاميم البسيطة ليشكل مجموعة عصرية من الملابس الجاهزة.

وفي إطار احتضانها لفلسفة التبت بشكلٍ أكبر، استخدمت المصممة أقمشة القطن الصديقة للبيئة والكتّان المُنفِذ للهواء على شكل طبقات بشكلٍ متناسق يستحضر سحر الشرق.

وتميزت التصاميم بباقة من الألوانٍ الناعمة، تضمنت الأسود والأبيض واللحمي مع درجات اللون الذهبي والتي أضفت إحساساً بالنضارة على المجموعة بأكملها.

تؤكد «سالتا» من خلال مجموعة خريف وشتاء 2016، على إبداعها المتواصل عبر عدد من التصاميم المريحة والمعاصرة ولمساتٍ عالمية وبأسعارٍ معقولة.

صُمّمت هذه الأشكال والخطوط المثالية لتحاكي كلّ امرأةٍ ناجحة ومبدعة تنضح بالأنوثة.

advertising picture

اقرأ أيضا