lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

10 وسائل لاجتياز الدورة الشهرية بسلام

نقدم لك - عزيزتي القارئة - 10 استراتيجيات بسيطة لكي تمر فترة الدورة الشهرية بشكل سلس ومن دون متاعب.

1 - الإقلال من المجهود

زيادة النشاط الحركي أو العملِ في أثناء الدورة الشهرية ليس اختياراً ذكياً، فلا ترهقي نفسك بالعمل أو استقبال ضيوف في منزلك خلال أيام الدورة، ولا بأس بتأجيل المناسبات الاجتماعية لحين انتهائها.

2 - العناية بالبشرة

مع التغير الهرموني الذي يحدث في أثناء الدورة الشهرية تعاني مسام البشرة المشكلات، لذلك يوصي الخبراء بالاهتمام بتنظيف البشرة بشكل كامل، وعلاج البقع الحمر ببضع قطرات من زيت شجرة الشاي لتخفيف احمرارها.

3 - تدليك فروة الرأس

لا تشغلي نفسك بعمل مانيكير أو باديكير، وفري ذلك لعمل تدليك صحي لفروة رأسك، لكي يحقق لك نوعاً من الراحة والاسترخاء، ولا تفكري في إجراء تعديلات جمالية كبيرة في صالون التجميل في هذه الفترة.

4 - التغذية الصحية

حاولي تجنب السكر والملح والقهوة، والإقلاع عن التدخين، فقد أثبتت الأبحاث أن تناول فنجانين أو أكثر من القهوة يضاعف أخطار أعراض الدورة 2 - 7 مرات.

5 - الحليب الساخن

محتوى كوب الحليب الساخن من الكالسيوم يساعد على تخفيف حدة حالة العصبية المصاحبة للدورة، ويخفف من الألم والانتفاخ، تناولي السبانخ أو الكرنب، وإن تعذر ذلك تناولي مكملات الكالسيوم.

6 - قهر الإجهاد بالعطور

تغير الدورة الشهرية المزاج العام، وربما تشعرين في أثنائها بضيق الخلق وتميلين إلى العبوس، مفتاح المحافظة على هدوء المزاج النفسي قليل من الزيوت الأساسية، مثل البرغموت أو البتشول أو اللافندر (الخزامى)، فكلها تعالج التوتر والإجهاد والقلق والاكتئاب، ويمكنك أن تجربي Bach Rescue Remdy، سعره نحو 6.90 جنيهات استرلينية neisonsnaturalworld.com، قطرات قليلة منه تخفف القلق.

7 - بعض النشاط

قد يكون التدثر بالأغطية والتزام الفراش من المغريات التي تدور بذهنك في أثناء الدورة الشهرية، إلا أن القيام ببعض التمرينات يساعد على تخفيف التقلصات المزعجة، مثل تمرينات اليوغا السهلة، وتمديد الجسم، وذلك لاستعادة النشاط البدني والذهني.

8 - استخدمي كل ما هو طبيعي

مما يخفف أعراض الدورة الشهرية ارتداء الملابس القطنية الطبيعية، وتجنب التعرض للكيماويات، استخدمي الحفاظات الطبيعية، غير المصنوعة من مواد كيماوية ضارة، خاصة إذا سببت لك أي مشكلة.

9 - تناولي الشوكولاتة

تناولي الشوكولاتة للاستفادة من المغنيسيوم الذي يقلل احتجاز السوائل في الجسم، ويخفف الانتفاخات والتقلصات، ويحسن الحالة المزاجية.

10 - خففي آلام البطن

استخدمي هذا المنتج Body Wrab، سعره نحو 6.99 جنيهات استرلينية zhu-zhu.co.uk، حيث يستفيد جسمك من تركيبته التي تحتوي على القمح وعطر اللافندر (الخزامى).

اقرأ أيضا

macadamia 300x250