lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

الكويت تدرس إعادة بدل السكن المخصوم من المعلمين الوافدين وتطبيقه على التعاقدات الجديدة


تبحث وزارة التربية الكويتية إعادة بدل السكن الخاص بالمعلمين الوافدين، والبالغ 90 دينارًا والتي سبق وأن خصمت منهم، أو تطبيق قرار الخفض على التعاقدات الجديدة، وذلك فور تشكيل مجلس الخدمة المدنية، بحسب ما نشر في " بوابة الأهرام المصرية".

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد تلقى تقريرًا بذلك من المستشار العمالي بالكويت جمال سيد أحمد، مشيرًا إلى أن وكيل وزارة التربية هيثم الأثري أصدر بيانًا بموضوع خفض بدل السكن الخاص بالمعلمين الوافدين الذي صدر مؤخرًا.

وفي نفس السياق، قال المستشار العمالي "إنه في مواجهة حرب الشائعات التي استهدفت الوافدين بالكويت خلال الأيام القليلة الماضية، بترويج معلومات عن توجهات ودراسات تدعو لترحيل أعداد ضخمة منهم وإنهاء خدمات المعلمات الوافدات اللاتي تقدمن بدعاوى قضائية للحصول على الأثر الرجعي لبدل السكن، وشددت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت هند الصبيح على أن ما يروج فى هذا الشأن غير صحيح على الإطلاق ولا يعدوا كونه مجرد إشاعات لا أكثر.

ونفت الوزيرة وجود أي توجه لإبعاد مليون وافد أو غيرها من الأعداد، قائلة "لا يوجد أي دراسات تتكلم عن إبعاد الوافدين، كما أن دراسات التركيبة السكانية لا تلحظ ولا تقترح مثل هذا الإجراء".

اقرأ أيضا

macadamia 300x250