lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

"أنت أونلاين" على شاشة تلفزيون دبي... أسرار النجوم في العالم الافتراضي

  • نهى نبيل في ضيافة وسام بريدي في أولى حلقات العام الجديد
يستقبل برنامج "أنت أونلاين" العام الجديد على شاشة تلفزيون دبي بحلقة مميزة مع الشاعرة والإعلامية الكويتية نهى نبيل، عند الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات، مساء الثلاثاء (3 يناير)، الموعد الثابت لقياس نسبة تأثير الضيف النجم في الرأي العام عبر مطالعة وتحليل وجوده على كافة شبكات التواصل الاجتماعي، واستخلاص علامة من واحد الى عشرة يُحددها جهاز إحصائي متخصص، حيث استقبل وسام بريدي، الأسبوع الماضي الممثل المصري "عريس الموسم" عمرو يوسف.

الحلقة السابقة

"إيه الحلاوة دي" بهذه العبارة رحّب وسام بريدي بالنجم المصري عمرو يوسف في مستهل الحلقة السابقة، العبارة الأكثر شيوعاً في وصف عمرو من قبل محبيه على قنوات التواصل الاجتماعي، تليها عبارة "عريس الموسم" بعد زواجه من الممثلة كندة علوش الذي فاجأ الوسط الفني كما القاعدة الجماهيرية الواسعة التي يتمتع بها وخاصة روّاد العالم الافتراضي، وحول زواجه علّق "تحوّلت الصداقة بيني وبين كندة الى حب وتكللت بالزواج وهي امرأة مثقفة وواعية وأستشيرها في كل تفاصيل حياتي، لا يعجبني فيها شيء محدد، ويكفي إني اخترتها شريكة لعمري".

الجولة الأولى في عالم عمرو الافتراضي بدأت حول الصفات الأكثر تداولاً عنه أونلاين، وعلى رأس القائمة صفة "دون جوان بامتياز" فجاء رد عمرو "المهم أعرَف أمثّل كويّس" الجمال شيء أساسي لكن الشكل بلا موهبة حقيقية نجاحه لا يدوم، لذلك نرى ظواهر جميلة تبرز ثم تختفي لأنها تفتقر إلى الموهبة، وغيرهم يتمتعون بمقاييس جمالية عادية يبرعون، ويتألقون لأنهم أصحاب قدرات تمثيلية عالية.

الصفة الثانية الأكثر تداولاً، "الرجل المشغول" صدّق عمرو على هذه المقولة مشيراً إلى حصر أولوياته بأهله وزوجته ولكن التمثيل يسرقه بعض المرات من اهتماماته الأساسية لدرجة إهمال الوجع، وتأجيل العلاج، كما حصل معه من مدة قصيرة، في سبيل إنجاز العمل الفني ينسى نفسه، فالفن مسؤولية.

"أنت رجل شرقي متخلّف" أوضح عمرو أن هذا التصريح صدر عنه ضمن إطار المزح و"الهزار" ولكنه وافق عليها بداية واصفاً نفسه بصاحب الأفكار الرجعية التي لا تتماشى مع هذا العصر، إنما حين حاول وسام بحنكته المعهودة، طرح موضوع حقوق المرأة ونظرة الرجل إليها بين الزمن الماضي ويومنا هذا ثبّت عمرو موقفه قائلاً "الست عامود فقري في المجتمع والنظرة المتخلفة تجاهها لا يمكنني تقبلها".

"أنت تحب بينك وبين نفسك" صفة غريبة لم ينكرها عمرو يوسف، ولكن فسّر تصرفه على هذا النحو من منطلق عدم تقبّله الخذلان فيحتفظ بالمشاعر لنفسه إذا لم يكن الشعور متبادلاً.

وعندما سأله وسام عن تعمّده إعلان زواجه بعد انتهاء الضجة حول ارتباط حسن الرداد وإيمي سمير غانم، ضحك عمرو وبارك لهما وأكّد أن الموضوع لم يُخطط له أبداً.

وعن الفيديو الأكثر متابعة على قناة يوتيوب والذي يظهر فيه عمرو وهو يغني الراب وقد حصد حوالي سبعة ملايين مشاهدة، اعتبر عمرو أن الفكرة لذيذة وجاءت ضمن إطار الإعلان للفيلم المقرر عرضه وردة فعل المشاهدين أسعدت قلبه، وقلب صاحب الفكرة المنتج هاني أسامة.

أما الفيديو الثاني الأكثر رواجاً على قناة يوتيوب يتناول مقابلة تلفزيونية أجراها عمرو، بكى فيها والده الراحل، مباشرة على الهواء، فعرض وسام المشهد مجدداً وتأثر الاثنان معاً، طلب منه توجيه رسالة الى والده فاستفاض عمرو بسرد خصال أبيه وعلاقتهما الوطيدة، فكان بمثابة صديقه، ومثله الأعلى والرجل الصادق المثقف، رجل استثنائي والمشجّع الأكبر، واغرورقت عينا عمرو بالدموع في حديثه عن دعم والده له في بداياته وعدم وقوفه حاجزاً أمام تحقيق حلمه بالتمثيل، ولطالما قدّم له النصائح وتحسّر قائلاً "يا ريت كان موجود ليفتخر ويصفّق لي وأنا أكيد إنّو فخور بيّ".

أما في جولة على وجود عمرو على صفحات التواصل الاجتماعي، اعترف أن هنالك شخص يدير صفحته على الفايسبوك لكنه يطّلع على كافة التعليقات، ويقوم بالرد أحياناً.

وعن آخر صورة عرضها على فيسبوك (صورة تجمعه بزوجته) حيث شكر جميع المهنئين بتعليق مؤثّر، عاود شكر كل المحبين وأعرب عن فرحه بالأصداء الإيجابية وبكلام الصحافيين المهنيين والذين احترموا خصوصيته، أما من كتب أموراً من نسج خياله وأقاويل في الهواء فهو لا يحترمه، وقد نكّدوا عليه فرحته خاصة من دوّن على الصفحات الأولى وبالخط العريض "هذه هي أسباب فشل زواج عمرو يوسف".

أما بالانتقال إلى "تويتر" فلا يستهوي عمرو يوسف ويفضّل التواصل عبر الإنستغرام الموقع الذي يقول عنه "هو عالمي" حيث يشارك متابعيه بتفاصيل رحلاته مع أصدقائه وأوقاته في السيارة ومن مواقع التصوير، وأفصح انه لا يبالي للتعليقات المسيئة بل تضحكه وتجعله أكثر مثابرة وتركيزاً في شغله فهو يرى الحياة من منظار إيجابي ويبتعد عن كل الطاقات والشرارات السلبية.

وعن طموحه قال "طموحي حيفضل يكبر ومش عاوز احطّلو سقف".

حصل عمرو في نهاية الحلقة على نسبة 5،6 من عشرة حسب الجهاز المتخصص الذي قاس تفاعله على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الفيديو المشترك مع وسام بريدي، وعد جمهوره بالتواجد بشكل أكبر أونلاين، ولكن طلب منهم مسامحته إذا قصّر، وذلك لانشغاله بتحضير أعمال فنية بمستوى يليق بمحبتهم له.

كما وجّه تحية لمخرج البرنامج باسم كريستو.

هذا الأسبوع

يستضيف "أنت اونلاين" هذا الأسبوع شخصية مميزة، شاعرة وإعلامية كويتية تعشق التواصل الاجتماعي لأبعد الحدود، هي نهى نبيل ولقبها "ملكة الـسناب شات"، اكتسبت لقبها عن جدارة بعد أن احتلت المركز الاول عالمياً حيث بلغت أعداد المشاهدة على حسابها، أكثر من 2 مليون يومياً.

تعتبر نهى انستغرام برجها الاقتصادي ومقرّ أعمالها، فهي الأعلى أجراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

يقال إن ربحها المالي خيالي! فما هي الأرقام الحقيقية؟ وهل ستُفصح مع وسام عن دخلها اليومي؟!

ماذا ستتضمن أقوى تصريحاتها في الحلقة؟ كيف ستفسّر المفارقة بين تقليدها لحليمة بولند حباً، وعدم القدرة على متابعتها على مواقع التواصل الاجتماعي؟

فاجأها وسام بعرض فيديو خاص يعود بها 11 سنة الى الوراء، انزعجت كثيراً، إنما كيف كانت ردة فعلها بعد معرفتها أن هذا التسجيل من أكثر الفيديوهات مشاهدة، حيث بلغ 3 مليون مشاهد؟! تُرى ماذا يخفي هذا الشريط؟ وما هو محتواه؟

وفي الختام، هل سترضيها نتيجة تقييم أدائها على مواقع التواصل الاجتماعي؟ أم ستعترض عليها؟ وماذا قالت لوسام بالفيديو حول مشاركتها في البرنامج؟

يبث برنامج "أنت أونلاين" من تقديم وسام بريدي، مساء كل ثلاثاء، الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الخامسة صباحاً، ومنتصف النهار، والسبت الساعة: 02:00 والساعة: 07:00 صباحاً، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، يوتيوب) / (EntaOnline)، وعبر خدمة "آوان".

advertising picture

اقرأ أيضا