lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

خطوات الرشاقة سهلة وميسورة.. المهم الإرادة والتنفيذ!


خاص «لنا»

ترجمة: أحمد عبدالعزيز

نقدم للنساء مجموعة من الخطوات المجربة التي تسهم في تحقيق الرشاقة وحرق المزيد من السعرات الحرارية ومن ثم إنقاص الوزن، وفي البداية علينا تصحيح بعض المفاهيم:

نعتبر المكسرات على سبيل المثال من الدهون الصحية المفيدة للقلب، ولكنها أيضا عالية في السعرات الحرارية: فحفنة واحدة من المكسرات (حوالي 1 أوقية تمثل 175 سعرة حرارية، و3 حفنات بها 525، سعرة حرارية).

قاومي رغبتك في تناول الأطعمة التي تزيد السعرات الحرارية حتى لو كانت من نوعية الأغذية المفيدة صحياً.

لا تأكلي أمام التلفزيون:

تناول الطعام أمام التلفزيون يزيد من محتوى السعرات الحرارية التي نحصل عليها، وهذا ما أثبتته الدراسات الغذائية المختلفة، بدلا من ذلك، تناولي الطعام على الطاولة، وابتعدي عن التلفزيون.

الاعتدال في طبق السلطة:

قد يبدو لك أن الطبق الكبير المملوء بالسلطة هو الطعام الصحي والغذاء المثالي، ولكن يقولون إن الإفراط في تناول شيء صحي قد لا يكون صحيا، فحاولي ملاحظة الكمية التي تتناولينها، حتى لا تزيد السعرات الحرارية خاصة من سلطات الجبن أو سلطة الأڤوكادو، أو السلطات التي تحتوي على الفاكهة المجففة، والخبز المحمص، وصلصة الخل.

استخدام أطباق أصغر:

هنا ستحاولين فهم العلاقة الحقيقية بين الغذاء وكميته، وذلك لتفادي الزيادة الكبيرة في السعرات الحرارية التي تحصلين عليها عندما تتناولين طعامك في أطباق كبيرة، وباستبدال الأطباق الكبيرة بأخرى صغيرة يمكنك توفير ما يصل إلى 500 سعرة حرارية.

انتبهي للإضافات:

عندما تضيفين الكريمة إلى القهوة وعندما تضيفين القشدة إلى السلطة فأنت تزيدين السعرات الحرارية دون أن تنتبهي، لذلك ينصحك الخبراء بالحرص على تجنب الإضافات المختلفة لطعامك وشرابك من القشدة، والحليب كامل الدسم، والعصائر الجاهزة المليئة بالسكريات فهي مصدر كبير لكميات عالية من السعرات الحرارية.

الوجبات الخفيفة قد تكون هي الشرك:

قطع الشوكولاتة، والحلوى والمقرمشات، والبطاطا الشيبس والبسكويت قد تعتبرينها وجبات خفيفة، لكن محتواها كبير من السعرات الحرارية الكفيلة بتدمير كل خططك من أجل الرشاقة وإنقاص الوزن.

التقليل من المعكرونة:

كوب واحد من المعكرونة (نحو 150 غراماً) يمثل 220 سعراً حرارياً، ولكن الأطباق الكبيرة من المعكرونة والتي تقدمها المطاعم يمكن أن تحتوي على قدر أكبر من السعرات الحرارية.

الضيوف:

قد يكون الحديث عن عدد الضيوف الذين نستقبلهم على موائدنا حساسا بعض الشيء خاصة في مجتمعاتنا الشرقية، لأن الدراسات أثبتت أن كثرة عدد الضيوف على المائدة تدفعك دفعا لالتهام المزيد من السعرات الحرارية، نحن لا نريد أن تكوني بخيلة ولا تستقبلي الضيوف، ولكن نريد منك الانتباه لما تتناولينه مع ضيوفك وأن تحترسي في ألا تتجاوزي حدود السعرات الحرارية المطلوبة لك يومياً.

لا تمسحي طبقك مسحاً:

اتركي 25 ٪ من طعامك على طبقك في كل وجبة، ويمكن تناول الباقي في وجبات أخرى تالية خلال اليوم التالي.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250