lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

قناع للترطيب وفقاً للون البشرة


خاص «لنا»

ترجمة: أحمد عبدالعزيز

كل فتاة وامرأة ترغب في في أن تكون إطلالة وجهها رائعة وأنيقة، لذلك يكثر استعمال أقنعة الوجه التي تغذي البشرة، ومع ذلك، فالذهاب إلى صالون تجميل للحصول على قناع للوجه ليس دائما في متناول جميع من يرغبن في ذلك، ولا داعي للقلق لأن هناك طريقة سهلة تتيح لك عمل أقنعة الوجه في المنزل بثمن بخس، وهذا السبب في أن ذلك أصبح اتجاه كثير من النساء.

ويمكنك الحصول حالياً وبسهولة كبيرة على مكونات هذه الأقنعة من الإنترنت أو من كتب ومجلات التجميل، وسوف تفاجئين أن معظم المكونات ليست سوى أشياء متوافرة في مطبخك.

والقناع الذي يتم إعداده في المنزل هو قناع طبيعي تماماً بالمقارنة مع تلك الأقنعة التي نجدها على أرفف المتاجر، لأنها تجعل بشرتنا أكثر صحة، ونتائجها أفضل من تلك الكريمات المصنعة، وأكثر من ذلك لن تجدي فيها المواد الضارة التي تؤثر على البشرة بشكل غير مباشر.

وهناك عدة طرق لعمل الأقنعة وفقا للون البشرة، وأخرى للبشرة الجافة، ويمكن للمرأة استخدام الأڤوكادو وزيت الزيتون وبعض البيض من أجل التوصل إلى المنتج المثالي، وهو ما يساعد على ترطيب البشرة، ويعطيك الشعور بأنك امرأة جديدة تماماً.

وفي حالة البشرة الطبيعية، من الأفضل استخدام الأڤوكادو والزيوت النباتية وبعض عصير الفواكه الطازجة ثم نخلطها لنحولها إلى عجينة ونستعملها كقناع على وجوهنا، وهذا ما يساعد على تفتح مسام البشرة، والإحساس بالانتعاش أكثر من أي وقت مضى.

وهذا القناع المنزلي لا يجدد شباب بشرتك فقط بشكل يفوق التوقعات، ولكن أيضا يوفر لك الكثير من الجهد والمال، فقد تم تسجيل حالات من السموم المتراكمة في أجسام المستخدمين لمستحضرات التجميل المليئة بالكيماويات.

ومن هنا تبرز أهمية الأقنعة المصنوعة من مواد طبيعية معروفة، وهكذا ستعرفين على وجه الدقة ما الذي ستضعينه على وجهك.

إضافة إلى قائمة المزايا صار بإمكانك وضع القناع في الأوقات الأكثر ملائمة لك في الليل أو في الصباح الباكر، حيث يصعب الذهاب إلى صالونات التجميل.

كما أن استخدام هذه الوصفات البسيطة مفيدة أيضا لأولئك اللاتي لديهن حساسية للمواد الكيميائية، وبصرف النظر عن محافظتك على جمالك الطبيعي المطلوب، فأنت أيضا تحافظين على البيئة بعدم استخدام كل تلك المواد الكيميائية التي تسبب أضراراً بيئية لا حصر لها، إنه الاختيار الأخضر والتمتع بفوائده.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250