lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

شرفات الورد .. نثار - بقلم: د.لولوة آل خليفة

د.لولوةد.لولوة آل خليفة

بقلم: د.لولوة آل خليفة

مجازفة هي كتابة مقال من نثار الأفكار، ولذا سأجازف بنثرها هنا لا لأن من كل قُطر أغنية كما يقال بل لأنني حاولت بشكل ما أن أستجمع الأقطار في أغنية من مقال.. وإليكم بعض أقطار الأفكار:

* الرجل الحقيقي لا يتقدم امرأة، أو يهينها، أو يتركها تبكي، أو تشعر بوحدتها، الرجولة الحقيقية أن يصبح بالنسبة لها هو العالم الذي تستند إليه.

* إن لم تستطع أن تفرح فادعِ الفرح ومثله تمثيلاً فلربما يأتي اليوم الذي تصدق فيه هذه الكذبة فبعض الكذبات تتحول حقيقة يوماً ما.

* من يتركك في منتصف الطريق سيتركك حتماً في آخره، وأقلّ ما تفعله هو أن تحذر وتنتبه.

* كن دائماً مع أولئك الذين يحولون الحياة إلى أغنية، فإذا فرحوا غنوا، وإذا حزنوا غنوا، تلك الأرواح المغنية على الدوام هي التي عرفت معنى الحياة.

* ليس كل من نلتقيه وهو يحدث نفسه في الطريق مجنون، القلة فقط هم من رأوا وعرفوا ما لم نعرفه أو نشاهده، الجنون الحقيقي هو الحكم على الآخرين.

* الكتب وحدها لا تعلم، الصمت والمراقبة والسفر والتجريب معاً تصقل النفس الإنسانية وتعطي أكثر مما تعطيه الكتب.

* الأصوات والأضواء في الطرقات ليست أمراً عابراً، في الحياة إشارات كثيرة لمن يكون منتبهاً لعلامات القدر.

* بعض التجاهل لن يضر لو علمنا يقيناً بأن البعض يخرجون من بيوتهم لاختلاق المشاكل وكسر الرتابة، التجاهل سيحمينا من أن نصبح أدوات كسر رتابتهم ومللهم!

* الحياة تكسر الضعيف، فتماسك بكل قوتك وادعِ الصلابة، أما وسادتك فساررها ليلاً بكل ضعفك وألمك، على الوسادة فقط اترك الدموع تعترف.

* كثير من الظروف في الحياة نوضع فيها رغم إرادتنا، فنسمع ما لا نريد ونرى ما لا نحتمل، أحيانا ابتسامة الرضا والقبول فقط هي العلاج الوحيد.

* لا تستسلم، كثيرون استسلموا قبل الخطوة الأخيرة للنجاح لأنهم لم يعلموا بأن ما بقي بينهم وبين النجاح هو تلك الخطوة!

Email:Lulwaalkhalifa1@gmail.com
Twitter:lulwaalkhalifa1

اقرأ أيضا

macadamia 300x250