lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

خطوات بسيطة لسحر عيون لا يقاوم!


يعد اختيار لون ظل العيون المناسب أمراً غاية بالأهمية حين تحاولين الحصول على اللوك المثالي، ولكن إن لم يطبق على أساس ناعم سيزول أو يتلطخ خلال ساعة وستخسر عيناك تأثيرهما الساحر سريعاً.

من هنا، ثمة خطوات أو أساسات عليك أن تكوني ملمة بها لتحصلي على ماكياج العيون الاستثنائي الذي سيجعلك الأجمل:

البرايمر: تحضير الجفون أمر بغاية الأهمية قبل تطبيق اللون، فبرايمر العينين يضيف الحيوية ويجعل اللون الذي تضعينه فوقه يبرز أكثر، كما أن هذا المستحضر يأتي بتركيبات مختلفة، منها المات ومنها الأبيض ومنها مع ومضات من الغليتير.

وهذه الأساسات المختلفة تساعدك في الحصول على تأثير مختلف بحسب الرغبة، وإن كنت لا تملكين برايمر، فلا تقلقي إذ بوسعك استبداله بخافي العيوب الكريمي الذي سيوحد لون جفنك ويثبت الظل في مكانه.

تطبيق الظلال: كيفية تطبيقك لظل العيون يؤثر على جذب الانتباه إلى عينيك، وفي الحقيقة من النادر أن يختار خبير الماكياج لون ظل واحد ليطبقه على الجفن بالكامل، حتى إن البعض قد يطبق إلى ما يصل إلى 6 ألوان بحسب اللوك الذي يبتغونه، وهنا عليك التلاعب بلوحة ألوانك لابتكار المزيد من العمق إلى عينيك ما يساعد على جعل العينين تبدوان أكبر وألمع، وهنا قاعدة أساسية هي أن تضعي اللون الأفتح تحت عظمتي الحاجبين وفي الزوايا الداخلية للعين، ومن ثم طبقي لوناً انتقالياً مثل البني الفاتح على تجعيدة الجفن، وبعده ضعي لوناً مختلفاً على الجفن كاملاً وآخر على الجهة الخارجية من الجفن لإضافة الأبعاد.

نصائح أساسية:

- تطبيق البرايمر على كامل جفنك يؤدي إلى توفير الأساس لتطبيق لون الظلال والحفاظ عليه في مكانه لأطول فترة.

- إن كنت في حيرة من أمرك حول لون الظل الذي ستختارينه، إعلمي أن ثمة ألواناً تبدو جميلة على كل ألوان العيون وهي الأسود والبني والشمبانيا والذهبي والأزرق النيللي.

وعندما ترغبين بالتلاعب بالألوان، جربي استخدام دولاب الألوان لتحديد الظلال التي تعزز لون عينيك.

- اختاري تدرجات مختلفة من اللون ذاته لابتكار الأبعاد إلى شكل عينيك وضعي في الحسبان بأن الـ «آي لاينر» والمسكارا يساهمان في تعزيز جمال الإطلالة بشكل كبير.

advertising picture

اقرأ أيضا