lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

«فانتسي وورلد» تشارك الآباء والأمهات الاهتمام بالنمو الصحي والحركي للأطفال


مع تزايد التطورات والابتكارات في عالم التكنولوجيا، ظهرت تحولات في سلوك الناس وعاداتهم، فالأطفال في هذه الأيام يستمتعون بأوقاتهم مع الألعاب الإلكترونية أو مشاهدة الفيديوهات لساعات طويلة على أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، وهذا الأمر يشغل اهتمام الأهل لأن هذا الترفيه بالنسبة للأطفال لا يتضمن أية أنشطة بدنية مما قد ينعكس سلباً على الأطفال.

وقبل أن تصبح التكنولوجيا شائعة، كان من عادات الأطفال أن يخرجوا للعب مع أصدقائهم خارج البيت، مما يساعدهم على اكتشاف البيئة والمحيط الذي حولهم بينما يستمتعون بوقتهم.

إن اللعب خارج المنزل يساعد الأطفال على تعزيز لياقتهم وصحتهم، وعلى العيش بأسلوب حياة صحي، وهو السبب الذي كان وراء قلة حالات البدانة والسكري لدى الأطفال.

وإضافة إلى هذا، فإن الأطفال المتمتعين بالصحة واللياقة يمتلكون ثقة أكبر بالنفس مما يعني نمواً جسدياً وعقلياً سليماً في نفس الوقت.

وعن هذا تحدثت د.إباء العزيري، الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي في معهد دسمان للسكري، وأخصائية الغدد الصماء وأمراض السكري حيث قالت: «على الآباء والأمهات الاستفادة من الطقس في هذه الفترة لتشجيع أطفالهم على الأنشطة والألعاب البدنية كركوب الدراجات، الجري، كرة القدم والمشاركة في الانشطة الحركية، وذلك لما لها من تأثير إيجابي على على صحة الأطفال، وخاصة مع الارتفاع الملحوظ في الإصابة بالسكري».

وتدرك فانتسي وورلد هذه المشكلة جيداً ولذلك فإنها تقدم تشكيلة واسعة من الألعاب الخارجية التي تعتمد على الحركة والنشاط البدني.

وهذا يعكس فلسفة فانتسي وورلد في أن الأطفال يستحقون الأفضل.

وتقدم فانتسي وورلد منتجات تناسب جميع أعمار الأطفال وما يفضلونه من ألعاب كما تتفهم احتياجات واهتمامات الأهل.

ولذلك، توفر فانتسي وورلد حلولاً واختيارات عديدة تلبي توقعات الأهل من جهة، وتتيح للأطفال المتعة والمرح والحركة من جهة أخرى.

وعن الألعاب الخارجية يقول هارفي دلكو، مدير التجزئة في فانتسي وورلد: «نحن نتفهم أهمية أن نراعي صحة الأطفال فيما نقدمه من منتجات وألعاب تساعدهم من جهة على تطوير إمكانياتهم البدنية والشعورية، وتهتم من جهة أخرى بتعزيز إحساسهم بالاستقلالية.

وبدوره تحدث برهان عبدالملك قاضي، أخصائي التسويق في فانتسي وورلد فقال:»لدينا تشكيلة واسعة من المنتجات عالية الجودة التي نستوردها من أماكن مختلفة حول العالم لنوفرها لعملائنا هنا في قسم الألعاب والمنتجات الخارجية والرياضية.

ويمكن هنا اختيار ألعاب Eastern Jungle Gym (التي تتوفر فقط في فانتسي وورلد)، وكذلك مجموعة Plum Activity Gym بأسعار مناسبة جداً.

كما نوفر مجموعة واسعة من الترامبولين والنطاطيات الهوائية التي تأتي بألوان شيقة وأحجام وأشكال مختلفة ليستمتع الأطفال بالقفز عليها طوال اليوم.

ومن الرائع أن نعرف كم من السعرات الحرارية التي يحرقها الأطفال أثناء قيامهم بهذه الألعاب والأنشطة سواء من الحركة وحتى الضحك والأصوات والمرح الذي يشعرون به.

كما توفر فانتسي وورلد مجموعات خاصة من الألعاب الخاصة بالحدائق وغيرها من المنتجات التي يمكن للأطفال استخدامها واللعب بها في الحديقة كلعبة السلم والأفعى التي يلعب نفسها الأطفال على الموبايلات والكمبيوترات اللوحية، ولكنهم الآن يلعبونها في الحديقة ومع أصدقائهم.

وتدعو فانتسي وورلد الجميع لزيارة معارضها في الكويت لمشاهدة الألعاب الجديدة الموجودة في فروعها بالري، السالمية مجمع البستان، الأڤنيوز وسوق شرق.

advertising picture

اقرأ أيضا