lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

ريد بُل Reign تستقبل عشاق كرة السلة في بطولة 3x3 بمارينا كرسنت


تواصل ريد بُل تقديم كل جديد في عالم الأحداث الرياضية ولأول مرة، تدعو أفضل لاعبي كرة السلة للمنافسة ضمن بطولة ريد بُل رين وهي بطولة حماسية لثلاثة ضد ثلاثة لاعبين والتي تضع مهارات ومواهب الفرق المشاركة تحت اختبار حقيقي لقدرة التحمل واللعب بروح جماعية، بالإضافة إلى السيطرة على الملعب وجمع أكبر عدد من النقاط الممكنة للتغلب على خصومهم والتأهل إلى النهائي العالمي.

وإضافة إلى التصفيات التأهيلية التي تقام في 14 دولة أخرى هذا العام، تنطلق التصفيات المحلية يومي 15 و16 فبراير في ملاعب كرة السلة في مارينا كرسنت وتختتم بالنهائي الذي يقام في نفس المكان يوم الجمعة 17 فبراير بالتعاون مع أكوا إيفا، جو برو وعالم المارينا.

وبخلاف معظم البطولات المؤلفة من 3 لاعبين ضد 3 آخرين، تعمد مسابقة ريد بُل رين إلى دفع اللاعبين إلى توظيف أقصى مهاراتهم الجسدية والتكتيكية.

أما قواعد اللعبة فبسيطة: تحرز الفرق التي تسجل أكبر مجموع للنقاط في كل جولة تقدماً وفرصاً أكبر للاستمرارية.

وتقام المباراة على ملعب بسلة واحدة، ويتكون كل فريق من ثلاثة لاعبين ولاعب احتياط، مع عدم وجود مدرب في الملعب.

ويتولى عملية التحكيم شخصان مسؤولان عن مراقبة الوقت وتدوين النتائج، وتنطلق المباراة برمي عملة معدنية تحدد حيازة الكرة لأحد الفريقين.

وخلال المباريات، سيتم احتساب نقطة واحدة مقابل كل رمية ضمن حدود القوس ونقطتين لكل رمية خارج حدود القوس، ووفقاً لذلك، تسجل كل رمية ناجحة نقطة واحدة كذلك.

أما بالنسبة للوقت المتاح لكل مباراة فهو 8 دقائق في الجولة الأولى و10 في الجولة الثانية يتم إيقافها في الدقيقة الأخيرة، كما يتم إيقاف الوقت في حال توقف حركة الكرة ويعاود سيره برميات حرة عند معاودة تبادل الكرة.

أما الفريق الذي يتمكن من تسجيل 21 نقطة فما فوق يفوز بالمباراة حتى قبل انتهاء الوقت.

وعلى مدى يومين، ستستضيف التصفيات التأهيلية 24 فريقاً على ملاعب كرة السلة في مارينا كرسنت.

أما النهائي فسيتوّج الفريق الفائز الذي سيمثل الكويت ومنافسة باقي الفرق المتأهلة من الدول الأخرى في واشنطن في سبتمبر 2017.

وباب التسجيل مفتوح للاعبين من سن 16 فما فوق لتسجيل فريقهم المكوّن من 4 لاعبين للمشاركة في المباريات التأهيلية بالكويت في 15 و16 فبراير.

لمزيد من المعلومات أو للتسجيل، قوموا بزيارة: www.redbull.com/reignkw.

advertising picture

اقرأ أيضا