lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

كيفية الحصول على الخدود الممتلئة


خاص «لنا»

ترجمة: أحمد عبدالعزيز

الخدود جزء هام من أجزاء الوجه تبين شباب وحيوية وجهك، كما تظهر مدى تألق بشرتك، والخدود الممتلئة تؤكد جمال وشباب بشرتك، وعندما كنت في سن أصغر كانت الدهون الموجودة تحت الجلد تعطي وجهك الصحة والمظهر الممتلئ.

وتقل الدهون تحت الجلد مع التقدم في السن، مما يؤدي إلى ترهل الخدين وإلى شحوب الوجه، كما أن معظم الأطفال لديهم الخدود السمينة الممتلئة التي تمنحهم النظرة البريئة والجميلة، والآن تتمنى كثير من النساء الحصول على خدود الأطفال السمينة للظهور بمظهر البراءة الطفولية الجميلة.

وللحصول على الخدود الممتلئة هناك عدد قليل من الأساليب الطبيعية والتمارين والعلاجات المنزلية التي تحقق لك هذه الغاية:

وفيما يلي أهم طرق الحصول على الخدود الممتلئة:

يوغا الوجه:
يوغا الوجه أفضل وسيلة للحصول على الخدود السمينة، ولشد الجلد المترهل، كما أنها تساعد في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما يجعل بشرتك نضرة ومشدودة، وتزيد من امتلاء الخدين.

ضعي كلا السبابتين تمشيا عند أنفك تحت قمة عظمة خدك، وحركيها على شكل دائري من دقيقة إلى اثنتين.

بعد ذلك، ضعي كلا السبابتين على جانبي أنفك وابتسمي، ومن مسافة نصف بوصة من الزوايا الخارجية لشفتيك، اعملي دوائر خارجية صغيرة بأطراف أصابعك لمدة دقيقة أو اثنتين، وأخيرا ضعي كلا السبابتين على مفاصل الفك، واصنعي دوائر لمدة دقيقة أو اثنتين، كرري تمرين يوغا الوجه عدة مرات في اليوم.

نفخ البالونات:
نفخ البالونات يقوي عمل عضلات خدك، وتبني العضلات لخديك.

كرري ذلك 5 أو 6 مرات كل يوم.

يمكنك تنفيذ هذه العملية عبر النفخ في بالونات وهمية.

زيت الزيتون:
زيت الزيتون علاج للحصول على الخدود السمينة، لأنه يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تساعد في الحفاظ على صحة الجلد ونضارته، ويعتبر زيت الزيتون مرطبا للجلد الجاف ويضمن مرونة الجلد، ويساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تناولي زيت الزيتون مضافا لطعامك وخاصة أطباق السلطة، واستخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدين في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يومياً.

الألوفيرا:
الألوفيرا تساعد على التخلص من ترهل الخدين وأيضا تعزيز مرونة الجلد، وعلاوة على ذلك، فإن المواد المضادة للأكسدة في الألوفيرا تمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة وزيادة الكولاجين لتعطيك بشرة مشرقة.

ويمكنك تدليك الخدين مع هلام الصبار الطازج باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق واتركيه لمدة 10 دقائق أخرى، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، مرتين يومياً.

ويمكن أيضا شرب عصير الألوفيرا مرة واحدة يومياً.

الحلبة:
الحلبة يمكن أن تساعدك في الحصول على الخدود السمينة، بفضل ما فيها من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقاوم ضرر الجذور الحرة، اصنعي من الحلبة عجينة سميكة، وضعي المعجون على خديك ودلكيهما بلطف، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء، واتبعي هذا العلاج مرة واحدة يومياً.

زبدة الشيا:
زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على تحسين مرونة الجلد، وعلاوة على ذلك، بها ڤيتامين E الذي يساعد على شد الجلد وإعطاء الخدود المظهر السمين.

advertising picture

اقرأ أيضا