lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

خطوة بخطوة لماكياج أروع وأكثر جاذبية في يوم الحب


خلال سنوات عملنا في عالم الجمال، تمكنا من أن نكتسب خبرة كبيرة في خدع الماكياج وستايلاته الأكثر جاذبية، فهل هناك سيدة إلا وتعشق أن تبدو قوية ورومانسية ومثيرة وفاتنة في آن من خلال ماكياجها الآسر الذي يلقي الضوء على تكاوينها الجميلة ويخفي زوائد وجهها؟ من هنا، سنسهل عليك المهمة ونقدم لك الخطوات التي يجب اتباعها لكي تتمتعي بهذا الماكياج الدرامي المفعم بالأنوثة والجرأة:
• ابدئي بتطبيق برايمر على وجهك الذي يعمل على إبقاء الماكياج لفترة أطول، كما أنه يضمن فرد كريم الأساس بطريقة متساوية، واتركيه بضع دقائق ليجف ومن بعدها أضيفي كريم الأساس المثالي للون سحنتك وطبيعة بشرتك، ثم استخدمي اسفنجة لتمدديه جيداً على كامل الوجه وصولاً إلى الرقبة.

• استخدمي الكونتور على وجنتيك وعلى خطي الفك وجانبي الأنف وأعلى الجبهة والـ «هاي لايتر» تحت العينين على شكل مثلث وما بين خط الفك والوجنتين، وارسمي خطاً في الوسط يمتد من الجبين إلى ما بين الحاجبين وهيكل الأنف وصولاً إلى أسفل الشفتين والذقن بطريقة عمودية، بعد ذلك استخدمي الإسفنجة المخصصة للمزج لتدمجي ما بين الـ «هاي لايتر» والكونتور بشكل مثالي.

• شذبي حاجبيك ولوني الفراغات، وتذكري أن الحاجبين العريضين يمنحان الوجه إطاراً رائعاً، واختاري اللون الأقرب إلى لون حاجبيك ويمكن أن يكون أفتح بدرجة واحدة فقط لتلوينهما، وأضيفي الـ «هاي لايتر» الأبيض على أسفل عظمتي الخدين لإبرازهما.

• لماكياج العيون.. ضعي على القسم الداخلي من العين ألواناً معدنية زاهية مثل البرونزي أو الزهري المعدني، ومن ثم اختاري لوناً داكناً مثل البني الداكن أو الفحمي لتلوني ما بين أعلى الجفن وأسف الحاجب وعلى الطرف الخارجي للعين.

• ارسمي بقلم كحل خطاً موازياً للجفن العلوي ومديه إلى الخارج، ومن ثم ارسمي خطاً آخر أسفل الجفن السفلي ومديه ولطخيه بطريقة دخانية وصولاً إلى خارج العين، ولا تنسي الماسكارا.

• على الشفاه، ليس ثمة أجمل من اللون الأحمر العميق الخمري الداكن لهذه المناسبة، على أن تختاريه «مات جاف» للحصول على أعلى مستوى من الجاذبية.

• أضيفي حمرة الخدود باللون البرونزي أو الزهري المشمشي وها قد صرت مستعدة لأمسية في غاية الرومانسية!

advertising picture

اقرأ أيضا