lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

إبداعات رامي العلي وتصاميمه المبتكرة للربيع والصيف في «ريتز باريس»


يشارك مصمم الأزياء السوري رامي العلي من جديد في العاصمة الفرنسية باريس بعرض تشكيلته المبتكرة من الأزياء لموسم ربيع وصيف 2017 ضمن أجواء شاعرية آسرة لفندق «ريتز باريس».

ويقدم العلي مشاهد بصريةً مفعمةً بالأناقة والإبداع تغنى فيها بالجمال الخلاب لأزهار شجرة الساكورا (أزهار الكرز) وفق أسلوب يعكس درجات عالية من الجاذبية، والمهارة التقنية، والفن.

ويستوحي المصمم تشكيلته من التكوينات المتألقة لهذه الشجرة اليابانية، ويحاول من خلالها تجسيد المعنى الحقيقي لرهافة الحياة وجاذبيتها في بلاد لطالما سميت بأرض الشمس المشرقة، حيث يقدم طيفاً واسعاً من المشاهد البصرية والتصاميم التقليدية.

ويوظف المصمم التكوين الخلاب لهذه الزهرة المتفتحة كخلفية تستحضر اللحظات السعيدة في الحياة، وتطورها خلال السنين، كما يبدع صياغات لونية آسرة ليعرض من خلالها التشكيلات الغامضة للمواد التي تستخدمها الدار.

وتسلط التشكيلة الضوء على تألق الشباب وسماتها الجريئة التي تتميز بالقوة والنضج مع مرور الوقت، كما تزهو النماذج المستوحاة من الزي الياباني الشرقي (كيمونو) والذي يبوح بومضات شاعرية مفعمة بمشاعر حميمية متينة من الخارج بفضل ذلك المزيج الرائع من التكوينات والطبقات.

وقد استخدم المصمم مزيجاً من الأقمشة الفاخرة لإبداع فساتين تلتف حول الجسم بانسيابية مع طبقات متعددة من التول الناعم والساتان واللاميه، كما استعان بتقنية يدوية لابتكار قصات منمقة غاية في الجمال يكتمل معها رونق التشكيلة، وتحفل القطع كذلك بتكوينات تحاكي طبقات أوراق الزهرة الواضحة في القوام والتصاميم.

وتلتزم العلامة بإخلاصها للقيم الجمالية المفعمة بالأنوثة من خلال ابتكارها تصاميم تجمع بين اللمسة الناعمة والتشكيل الفني المعماري بما يضفي على القطع طابع الانسجام والسكينة، ويسكب في كل رداءٍ مزيجاً متنوعاً من الخطوط الإبداعية المتخمة بالتفاصيل، ليمنح التشكيلة لمسةً عصريةً غاية في السلاسة.

وتبرز في التصاميم صياغات لونية أنيقة وناعمة نجدها في تدرجات الأصفر الفاتح، مع لمسات من الوردي الكامد، والرمادي الغني، إضافة إلى رسومات بديعة لأزهار الساكورا التي تمنح السيدة العصرية شعوراً بالانتعاش والبهجة.

وتمثل علامة رامي العلي مساراً فنياً مبتكراً يلخص معنى الإبداع، ويعكس مهارةً حرفيةً استثنائيةً عبر الاستعانة بتقنيات جديدة في عالم تصميم الأزياء.

تعرض العلامة تشكيلتها في فندق «ريتز باريس»، صالون ديتي.

advertising picture

اقرأ أيضا