lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

الأكاديمية الدولية للإعلام تختتم دورة إعداد المذيعين ومقدمي البرامج بالتعاون مع عمادة جامعة الكويت

خريجة
تكريم
يوسف
اختتمت الأكاديمية الدولية للإعلام فعاليات دورة إعداد المذيعين ومقدمي البرامج تحت مظلة جامعة الكويت – مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وذلك في مقر الأكاديمية حيث استمرت لمدة 6 أسابيع .

وتناولت الدورة المحاور الأساسية في التقديم وخصائصه وأساليبه، والقواعد المستخدمة لتقديم البرامج الإخبارية والحوارية ثم تطرقت إلى أهمية اللغة العريية ودورها في الرقي بفن التقديم وضبط سلامة اللغة وتعلم قواعد النحو من خلال تدريبات عملية مكثفة ، وقد تدرب المشاركون على كيفية التحكم في مخارج الأحرف والنطق والإلقاء الصحيح والتحكم في التنفس، و مهارات التعامل مع الضيوف والسلوكيات الواجب اتباعها داخل الأستوديو، بالإضافة إلى التعرف على الفرق بين الإلقاء الإذاعي والتلفزيوني.

كما تلقى المشاركون تدريبات وتطبيقات عملية مكثفة داخل أستوديو التقديم المعد خصيصاً لمثل هذه الدورات للتدرب على التقديم وأساليب التحاور مع الضيوف في البرامج التفاعلية، وفن الجلوس والتحدث وكسر حاجز الرهبة أمام الكاميرا، وهذه المهارات المكتسبة سوف تؤهلهم لتحقيق عناصر الإثارة و التشويق أثناء التقديم سواء كان إذاعياً أو تلفزيونياً، وذلك على أيدي نخبة من رواد الإعلام والتقديم بالكويت.

وتعتبر هذه الدورة هي إحدى الدورات التي تأتي ضمن برتوكول تعاون بين الأكاديمية الدولية للإعلام وجامعة الكويت ممثلة في خدمة المجتمع والتعليم المستمر لتقديم دورات إعلامية متخصصة.

هذا وسيتم طرح دورات تدريبية أخرى في صناعة الأفلام القصيرة، وفن المكياج التلفزيوني والخدع السينمائية.

وقد أعرب المشاركون عن سعادتهم بتحقيق الهدف من الدورة مؤكدين على أهمية الاستمرار في إقامة تلك الدورات المتخصصة في المجال الإعلامي والتي تسهم بتطوير مهاراتهم الفنية والخلاقة للأفكار والإبداعات.

وفي نهاية الدورة سلمت القائم بأعمال مدير إدارة التعليم المستمر والتدريب والتنمية المجتمعية فاطمة بهمن ومدير عام الأكاديمية يوسف الرفاعي شهادات إتمام الدورة على المشاركين.

وأعربت بهمن عن امتنانها لتوقيع بروتوكول تعاون مع معهد الأكاديمية الدولية للإعلام والذي جاء من حرص الجامعة على التعاون مع جهات لها خبرة إعلامية وعلى السمعة الجيدة التي تتمتع بها الأكاديمية داخل وخارج دولة الكويت.


advertising picture

اقرأ أيضا