lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

الإعلان عن المشاركين في «ستب ميوزيك» STEP Music

  • أبرز المواهب المحلية والإقليمية تتأهب لتقدم إبداعاتها في مهرجان احتفالي لنصف يوم في دبي

أعلن "ستب ميوزيك" STEP Music، وبالتعاون مع "أنغامي"، عن القائمة الكاملة للمشاركين في دورته الأولى. ويُقام المهرجان الموسيقي الذي يستمر لنصف يوم في 7 أبريل بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ويستضيف 17 من أفضل العروض الفنية في المنطقة عبر طيف من الأنماط، بما في ذلك الإندي روك والهيب هوب، والإلكترونيك ميوزيك والبوب، مع عروض بموسيقى حية فقط.

وتتصدر حفلات "ستب ميوزيك" STEP Music أكبر فرقة مستقلة باللغة العربية في العالم، مشروع ليلى. وتمزج فرقة الإندي روك اللبنانية بين البراعة الفنية لورش العمل الموسيقية مع لمحات من موسيقى الروك على المسارح.

ومن خلال أسلوبهم المميز في سرد القصص والتوزيعات الموسيقية، ابتكرت فرقة "مشروع ليلى" مجموعة من الأغاني الدرامية والترانيم الصاخبة بموسيقى عصرية بديلة باللغة العربية. وعادة ما يقدمون عروضهم الفنية أمام حشود ضخمة حول العالم.

ويستضيف مسرح بيبسي الخارجي أيضاً ثلاثة من أهم العروض المثيرة التي تأتي من مشهد الروك البديل بالمنطقة، وهي: فرقة الروك آند رول اللبنانية "وانتون بيشوبس" التي تشارك حالياً في جولة بأوروبا مع حفلاتهم الحية المذهلة، وفرقة "أوتوستراد" الأردنية لفنون الإندي، وفرقة "أدونيس" اللبنانية لفنون الإندي بوب.

أما على مسرح DMS المغطى، سيشاهد الزوار أفضل عروض الهيب هوب على الإطلاق من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ولم يحدث ذلك من قبل أن يجتمع العديد من نجوم الهيب هوب في المنطقة لتقديم عروض مميزة في المكان نفسه.

وتضم قائمة الفنانين كذلك الرابر الفلسطيني ومؤلف الأغاني "مقاطعة" الذي يتمتع بمكانة بارزة في ميدان الهيب هوب لصوته المميز ولما يقدمه من قوافي غنائية ذات طابع اجتماعي سياسي، والفنان العراقي الكندي "نارسي" الذي اجتذب جمهوراً واسعاً حول العالم نظراً لشخصيته المرحة ومعرفته الذكية والاجتماعية بفنون الهيب هوب.

ويشارك أيضاً في العروض ثنائي الراب "فليب آند دافي" اللذان جمعت أغنيتهما الفردية "اي لا" Ee Laa أكثر من 13 مليون مشاهدة على يوتيوب، وتصدّرت قوائم الأغاني في آيتونز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وينضم إليهم مجموعة من الفنانيين المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة مثل ملكة، و "ذا ريسيب" The Recipe، و "موه فلو" Moh Flow. ويعتبر جميع هؤلاء رابرز تخطوا القيود والحواجز بأصواتهم ومفاهيمهم للهيب هوب.

ويشارك أيضاً في "ستب ميوزيك" STEP Music الموسيقي والملحّن الأرمني الأميركي "باي رو" المعروف بمزجه للإيقاعات الشرق أوسطية مع الدرامز ونغمات الإلكترونيك والأجهزة الحية.

ومع بداية اليوم، سيتم تقديم عروض فنية لمجموعة مميزة من المواهب المحلية الصاعدة والمحترفة، منهم: إسثير إيدن، وليلى كردان، وسيل إنو نايت، وبيمس بروك، وآز بير كاسبر، وسافرون كولينز.

ويسدل الستار مع أمسية رائعة من معزوفات الدي جي لكل من "مارك شيكداون" الذي يقدم برنامجه الشهير "ذا شيكداون" على "راديو ون لبنان" مساء كل سبت، وفادي فرايه الذي يشتهر بحفلاته في أمستردام وبيروت.

ويقول بيغ هاس، مدير مهرجان "ستب ميوزيك" STEP Music، ومنظّم أول برنامج للهيب هوب على إذاعة FM في المملكة العربية السعودية "ليش هيب هوب؟": "لدينا قائمة رائعة للغاية من المشاركين في ’ستب ميوزيك‘.

إنها قائمة متنوعة تشمل مختلف الأنماط الفنية، وتعكس بصورة دقيقة المشهد الموسيقي المستقل للمنطقة. نجمع نخبة من الفنانين الذين قدموا عروضاً كبيرة اجتذبت جماهير ضخمة.

إنها احتفالية مميزة للغاية بمشاركة جميع هؤلاء خلال حدث موسيقي لنصف يوم. إننا نؤمن بأن هناك مواهب موسيقية كافية في المنطقة لتنظيم مهرجان دون الحاجة لدعوة فرق دولية بارزة".

من جانبه، يقول رامي زيدان، رئيس قسم التسويق في "أنغامي": "نؤمن في أنغامي بتعظيم اللحظات المثيرة مع الموسيقى، ونحرص على إعطاء الجماهير توصيات شخصية، وإمتاعهم بالموسيقى التي يحبونها.

الموسيقى الجيدة هي موسيقى جيدة بكل تأكيد، سواء من فنانين كبار أو صاعدين، ونحن متحمسون لنقدم بالتعاون مع ’ستب ميوزيك‘ STEP Music هذا المزيج الرائع من الفنانين خلال مهرجان مذهل لنصف يوم. إن السابع من أبريل هو يوم سنتذكره دائماً".

وباعتباره الإضافة الأحدث لفعاليات "مؤتمر ستب" STEP Conference، الملتقى الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتكولوجيا والترفيه والتقنيات الرقمية، ستتضمن فقرات "ستب ميوزيك" STEP Music أيضاً مؤتمراً خاصاً.

ويهدف هذا الحدث إلى جمع قادة القطاع، وشركات التسجيل، والمنتجين والفنانين لاستكشاف أبرز الاتجاهات الرئيسية والتحديات في صناعة الموسيقى بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكيف ستتطور في المستقبل.

ويقول آدم غروندي، مدير "ستب ميوزيك" STEP Music ومدير التحرير السابق لمجلة "رولينغ ستون الشرق الأوسط": "لدينا مواهب موسيقية كثيرة في العالم العربي، ولكن ليس هناك بنية تحتية حقيقية لتدعمها وتقدّر إمكاناتها.

ويعتبر مهرجان ’ستب ميوزيك‘ STEP Music منصة للفنانين المستقلين على الصعيدين المحلي والإقليمي من أجل تقديم موسيقاهم الأصلية، واستعراض جوانب التنوع الموجودة في المشهد الموسيقي بالمنطقة.

كما يتيح للفنانين فرصاً للتعلم والتواصل مع اللاعبين الرئيسيين في القطاع من مختلف المستويات؛ وبالتالي إعطائهم الانطلاقة التي يحتاجونها للتطور في مشوارهم المهني، والمساهمة في تطوير المشهد الموسيقي في الشرق الأوسط".

تبدأ فعاليات "ستب ميوزيك" STEP Music من الساعة 12 ظهراً يوم 7 أبريل، والدعوة عامة لجميع الأعمار. وتبلغ أسعار التذاكر لحضور العروض الفنية المباشرة 180 درهم إماراتي، وتشمل الدخول إلى جميع العروض الـ 17 وأيضاً عربات الطعام، وأكشاك البيع، وغيرها من الأنشطة.

وللدخول إلى حلقات النقاش وندوات "ستب ميوزيك" STEP Music، وأيضاً العروض الفنية المباشرة، تبلغ أسعار التذاكر 290 درهم.

بادروا بالحجز الآن لحضور الدورة الأولى من "ستب ميوزيك" STEP Music. يمكن شراء التذاكر عبر شبكة الإنترنت من الموقع:
www.stepconference.com/tickets

يمكن شراء تذاكر العروض الفنية المباشرة فقط عبر شبكة الإنترنت من الموقع:
https://tickets.virginmegastore.me/ae/music/4741/step-music-festival 

advertising picture

اقرأ أيضا