lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

تصرفات عليك الإعتذار عنها لشريك حياتك فوراً

قد تنشأ بعض المشاكل بين الزوجين وإذا لم يتم الاعتذار عنها من إحد الطرفين ستتراكم وقد تكون سبب لفشل العلاقة بينهما, فنقدم لك بعض التصرفات التي عليك الاعتذار عنها، بحسب موقع "نصف الدنيا" المصري.

- البدء بالجدال والشجار

من الضروري أن يبادر من بدأ بالجدال أو الشجار بالاعتذار للطرف الآخر، فالاعتراف بالذنب في هذه الحالة يقرب المسافات بين الطرفين ويمنع تطور الخلافات.

- عدم أداء واجباتك

التعاون أحد أهم مقومات الأسرة السعيدة، وفي حال قصّر أحد الزوجين في أداء واجباته في المنزل يجب عليه الاعتذار وتقديم الأسباب المقنعة الذي حالت بينه وبين ذلك.

- الاستهانة بالمناسبات الخاصة

تمر على الزوجين مناسبات خاصة كعيد زواجهما أو عيد ميلاد أحدهما، ويجب أن يحاول كل منهما أن يجعل هذه المناسبات استثنائية كل عام من خلال تحضير بعض المفاجآت، والترتيب لها بشكل مسبق.

- قلة الاهتمام

يرغب الرجال والنساء على حد سواء أن يشعروا باهتمام الطرف الآخر، من خلال السؤال الدائم عن صحتهم وأحوالهم والمشاركة في مشاكلهم، إذ يعكس ذلك مدى قوة العلاقة ويساعد على تنميتها والحفاظ عليها.

- التفوه بألفاظ غير مناسبة

في بعض الأحيان يفقد أحد الزوجين السيطرة على نفسه ويتفوه بعبارات تسيء للطرف الآخر عن غير قصد، ومن الضروري الاعتذار بشكل فوري وتوضيح القصد من وراء هذه العبارات حتى لا تشكل شرخاً في العلاقة يتسع مع الوقت مهدداً بنهايتها.

- الغياب في اللحظة التي يحتاجك فيها من تحب

من أكثر الأخطاء التي تدمر العلاقة بين الرجل والمرأة، حيث أن الإنسان يبحث عن الأشخاص الذين يحبهم عندما يتعرض لمشكلة ما، ولا يقتصر ذلك على النواحي المادية، إذ تكفي كلمة تعاطف في بعض الأحيان لمواساة من نحب.

- عدم إمتلاك الشجاعة للاعتذار

إذا كنت تفتقر إلى الشجاعة للاعتذار عن أخطائك تجاه الآخرين، ستجد نفسك في يوم من الأيام وحيداً بعد أن ينفض الناس من حولك، وفي نهاية المطاف قد يفيد الاعتذار عن ذلك.

advertising picture

اقرأ أيضا