lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

شاكر أبل : ورش سينمائية متخصصة للارتفاع بقدرات شبابنا

شعار
شاكر
مدير
السيناريست
شدد مدير مهرجان الكويت السينمائي شاكر أبل على أهمية الورش التى سيقيمها المهرجان في دورته الاولي والتى سيشارك بها عدد مرموق من الكوادر السينمائية المتخصصة وستعمل تلك الورش على الارتفاع بقدرات كوادرنا الوطنية السينمائية الشبابة .

وأشار شاكر ابل الى ان اللجنة المنظمة للمهرجان وبالتعاون مع المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب خلصت الى بلورة مجموعة من العناوين المحورية لتلك الورش التي سيشارك بها كوادر سينمائية تمتلك الخبرة والرصيد العالمي .

وعن الورش قال مدير مهرجان الكويت السينمائي :

اولا : ورشة السيناريو – السيناريست السوري البريطاني غسان عبدالله الذي يعتبر واحد من كتاب السيناريو البارزين وهو يحمل عبدالله (47 سنة) الجنسية البريطانية اضافة الى الجنسية السورية. و يعمل مخرجا في المؤسسة العامة للسينما في سورية، وأخرج فيها الفيلم الروائي القصير «أحلام منتصف الظهيرة» عام 2005. كما اخرج قبلا فيلم «زائرة المساء» عام 2003، وهو مشروع تخرجه من «نورثرن فيلم سكول» في بريطانيا، التي حصل منها على شهادة الماجستير.

ثانيا : ورشة التصوير – مدير التصوير العالمي دريد منجم – كندي ولد وعاش في الكويت وشارك في عدد هام من الاعمال من بينها فيلم " خزانة الالم " اوسكار افضل فيلم مع المخرجة كاثرين بيغلو وكم اخر من الاعمال السينمائية الهامة وهى فرصة للالتقاء بهذا المبدع والاستفادة من تجربته.

ثالثا : ورشة الانتاج الابداعي – السيدة دوغلاس جوجو – واحدة من اهم العاملات في مجال الانتاج السينمائي مع اهم صناع السينما الفرنسية والاوروبية.

رابعا : ورشة اساسيات تصحيح الاولوان : يقدمها سعود الرسلاني – وهو من الكوادر الكويتية المتخصصة في مجال المونتاج وتصحيح الالوان وله العديد من المشاركات الفنية الرفيعة المستوى.

حامسا : ورشة تطوير الترانس ميديا : وهي بمعنى ادق تحويل الفعل الادبي " النصوص " الى انتاج فنى متنوع – سينما – مسرح – اوبرا – وغيرها وسيقدمها الدكتور بيير ماغرو من مالطا.

وتابع شاكر أبل قائلا : وبهذة المناسبة لا يسعنى الا ان اوجة الدعوة لكودرنا السينمائية الشابة من الجنسين للتسجيل في تلك الورش التى ستنطلق اعمالها اعتبارا من يوم الخميس المقبل 23 مارس وقبيل انطلاق فعاليات المهرجان الذي تنطلق عروضة في الفترة من 24- 28 مارس الجاري .

هذا وسمنح مهرجان الكويت المسرحي عشرة جوائز للافلام المتسابقة ضمن ثلاثة مسابقات هى الافلام الروائية القصيرة والافلام الوثائقية القصيرة والطويلة بالاضافة لجائزة " خالد الصديق " وهى جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان .





advertising picture

اقرأ أيضا