lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

آيرين لودر لـ «لنا»: العطور أفضل طريقة حميمية للتعبير عن نفسي

  • لديّ الفرصة لابتكار عطور أنثوية تتيح للمرأة الاستمتاع بأحاسيس مختلفة
  • جدتي زرعت الليلاك في حديقة بيتها وتزهر كل ربيع
  • لكل عطرٍ عندي توليفته الزهورية المميزة والفريدة
  • تخيلت الياسمين للمرأة العصرية

بيروت - ميرا العرّ بليق

«إن تأثير الرائحة العطرية مثير للاهتمام، حيث يمكنه ابتكار مزاج وتغيير الشعور على الفور، أردت ابتكار مجموعة عصرية من العطور، عطور تكون شخصية جداً بالنسبة للمرأة التي تستخدمها».

هذا ما صرحت به آيرين لودر، المؤسس ومدير الإبداع لدى AERIN عن مجموعة العطور الجديدة الاستثنائية للدار.

وتقدم AERIN مجموعة من العطور ترتكز على المشاعر، وأسلوب الحياة والطموح، تعابير مختلفة لهذه الروح تغلفها تسع روائح ضمن مجموعة AERIN Fragrance العصرية من العطور هي بمثابة تعبير خاص لحياة وذكريات آيرين، سواء من خلال استحضار شعور شروق الشمس على طول الطريق الشاطئي أو دفء وسلام مكان هادئ في الجبال، فكل عطر يسرد قصته الخاصة.. مرح، عصري وأنيق، وكل عطر من مجموعة AERIN Fragrance يقدم هروباً لتجربة شيء مختلف.

عطور مبتكرة بأجود المكونات ومنسقة بعناية من قبل آيرين، كل واحد من العطور التسعة يمثل جانباً متفرداً من AERIN، والروائح العطرية التسعة المتميزة: Gardenia Rattan، Amber Musk، Lilac Path، Ikat Jasmine، Evening Rose، Iris Meadow، Waterlily Sun، Mediterranean Honeysuckle و Tangier Vanille، وللإطلاع على تفاصيل وخبايا وأسرار مجموعة العطور هذه التي تأسر الحواس، كان لنا حوار حصري مع آيرين لودر، مؤسس ومدير إبداعي لدى AERIN.

> لماذا قررت ابتكار مجموعة عطور؟

- هذه المجموعة هي التعبير الذاتي الأكثر خصوصية عن شخصيتي، إنها حياتي، فالعطر هو جزء من تراثي ولطالما كان هاجساً بالنسبة لي، وهنا أردت مشاركة المزيد عن شخصيتي وحياتي، وبالنسبة لي لا يوجد طريقة للتعبير عن نفسي أكثر حميمية من العطر.

> لماذا اخترت إطلاق هذه العطور معا؟

- أردت ابتكار مجموعة عطور عصرية تتيح للمرأة الاستمتاع بأحاسيس تنقلها إلى عالم آخر، أحاسيس مفعمة بالمرح وأن تختبر أشياء مختلفة مع كل عطر.

> ما هي الأفكار الملهمة في ابتكار مجموعة عطور AERIN؟

- كل عطر من هذه العطور يتميز بأشياء مختلفة، الأول يمثل حياتي وذاكرتي، والثاني هو النفحات والمكونات التي أحبها، أما الثالث فيعبر عن الجوانب المختلفة في حياتي وذكرياتي من خلال أمزجة فريدة في هذه المجموعة.

> ما هي طبيعة المرأة التي تخيلتها عند ابتكار هذه العطور؟

- إنها المرأة العصرية والكلاسيكية، كل عطر يختلف عن الآخر ويناسب مزاجها المتقلب وأسلوبها، تخيلت الياسمين للمرأة العصرية جداً التي تحب ارتداء الجينز، ومظهرها عادي جداً.

ومن جهة أخرى، زهرة المساء مناسبة أكثر للمرأة الواثقة والمفعمة بالأحاسيس عند الخروج للسهر.

> ما الذي يجعل من مجموعة عطور AERIN فريدة من نوعها في عالم العطور؟

- إن مجموعة عطور AERIN هي تعبير عن حياتي وذكرياتي، والعطور هي التي تعبر عن ذلك بأفضل طريقة ممكنة، ولقد استخدمنا بعضاً من أفضل المكونات والمواد لابتكار تركيبات فريدة، سواء أكانت نفحات زهورية مع المسك الرائع أو فكرة أن مكوناً ما يستحضر النسمات العليلة والشمس مع نفحات زهورية مدارية، بتركيبات فريدة ومميزة، إنها تمثل جزءاً مني ومن إحساسي وحياتي.

كما تتميز هذه العطور بالفخامة وجودة المكونات، فمنذ أن كنت صغيرة جداً.. كنت على دراية بالعطور، لقد طمحت إلى أجود المكونات الفاخرة، إذ يمكنني أن أشعر برائحتها..إنها في الـ DNA الخاص بي، وبفضل جمع هذه المواد معا بأساليب مبتكرة، فإن مجموعة عطور AERIN تضفي آفاقاً جديدة في عالم صناعة العطور.

> هل تخبرينا قليلاً عن التوليفات الفريدة لهذه العطور؟

- لكل عطر توليفته المميزة والفريدة، إنها مزيج من مكونات فاخرة وغنية، خلاصات نضرة وحيوية و توليفات زهورية مترفة ومتناغمة، فكل توليفة تكون طابعاً استثنائياً حسب العناصر التي تشكل لحظات وذكريات رائعة من حياتي.

> وماذا عن العبوات وتصاميمها؟

- العبوات مستوحاة من عناصر طبيعية مثل الأحجار والأزهار، وكل عبوة لها حجر كريم مختلف بلون باستيل ناعم وجميل وتحتوي على تفاصيل ذهبية اختيرت بعناية لتعكس روح العطر، وكل علبة كرتونية كذلك تظهر تصميم AERIN for Lee Jofa المميز.

> ما هي ذكرياتك الأولى عن العطر؟

- الذكرى الأولى هي على الأرجح رائحة العشب الذي تم جزّه للتو ورائحة الورود النضرة والبحر.. هناك الكثير من الذكريات، وقد كبرت وأنا محاطة بالعطر، أينما ذهبت كانت هناك أشياء لأختبرها، وأجربها، فلطالما كانت العطور وستبقى دائماً جزءاً من حياتي.

> ما هي النفحات والمكونات المفضلة لديك؟

- أحب الأزهار البيضاء، خاصة الغاردينيا والتيوبروز وزهر البرتقال، فالكثير من هذه النفحات تستخدم في العطور التي أبتكرها على مدى السنوات بما فيها مجموعة عطور AERIN.

> هل لديك عطر مفضل من بين مجموعة عطور AERIN؟

- كل عطر من هذه العطور يحمل جزءاً مني ويعبّر عن شخصيتي، أحبها جميعها وأستخدمها حسب مزاجي وإحساسي.

> هل تخبرينا عن المصادر التي استوحيت منها Lilac Path؟

- عندما كنت صغيرة كنت أحب رائحة الليلاك، وكانت جدتي قد زرعت الليلاك في حديقة بيتها في لونغ آيلاند وما تزال تزهر كل ربيع، هذه الرائحة تذكرني دائماً بها وبالربيع.

وتظهر علبة الكرتون الخاصة بعطر Amber Musk بتصميم Kenlyn وهو تصميم شخصي يتميز بصور الأزهار التي كانت دائماً جزءاً من ديكور منزل إستي، وأعتقد أنها مناسبة تماماً لرائحة Amber Musk الدافئة والجذابة.

> كيف جرت عملية التطوير عند ابتكار مجموعة عطور AERIN؟

- دائماً تبدأ مع صورة بمخيلتي - ما الذي أريد أن أعبّر عنه في هذا العطر أو ذاك، وما هي النفحات المناسبة لذلك؟ ولكن هذه هي مجرد البداية، حيث أنظر في عدة أفكار مختلفة وأعمل عن قرب مع صانعي العطور، إنها عملية غريزية وحدسية أعرفها عندما أشمها.

> من ساعدك في ابتكار العطور؟

- عملت مع مجموعة من المواهب الخلاقة من فيرمنيش، وأحببت التحفيز والقدرة على اللعب مع أفكار متنوعة، فكل فنان له منصته الإبداعية الخاصة به، ومنحني العمل مع كل هذه المجموعة المتنوعة فرصة تحديد الأشياء التي أريد أن أعبّر عنها ومزاج اللحظة نفسها، ولدي لائحة بأسماء صانعي العطور الذين عملت معهم عند ابتكار مجموعة عطور AERIN.

> ما هي مصادر الإلهام التي استمديت منها أفكارك في الحملة الإعلانية الخاصة بمجموعة عطور AERIN؟

- كليبورن سوانسون فرانك التقط الصورة في بالم بيتش، وكانت لحظة عفوية، كانت اللقطة الأخيرة في ذلك اليوم، كل شيء كان رائعاً، الأضواء والنسائم والمزاج، ارتديت فستاناً مزهراً جميلاً من ڤالنتينو.

> كيف تقارنين مجموعة عطور AERIN بمجموعة Private Collection من إستي لودر؟

- أحب عطور مجموعة Private Collection جداً، فقد كانت أولى تجاربي التي ترتكز على رؤيتي في ابتكار العطور، وعلى أية حال، الآن لدي منصة AERIN ولدي الفرصة لابتكار مجموعة عطور عصرية وأنثوية تتيح للمرأة الاستمتاع بأحاسيس مختلفة. إن مجموعة عطور AERIN متعددة الجوانب وتعبّر عن رؤيتي الشخصية بما يخص العطور.

advertising picture

اقرأ أيضا