lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

للمراهقات.. لا تفعلن هذا بأجسادكن أبدا

بالطبع لا يوجد سن محدد للقيام بأي تجربة للجمال، ولكن عليك أن تعرفي أنه في سن المراهقة لا يجب أن تقومي بأي شئ لجسمك أبدا بدون مساعدة مهنية محترفة، وقد تنتهي بعض المحاولات غير المحترفة بالعديد من الآثار التى قد تتطلب فترة طويلة لعلاجها.. وفيما يلي بعض هذه الممارسات، بحسب موقع "الديار" اللبناني:

1-تشقير الوجه:

نعلم جميعا أن كريم التشقير يحتوي على مكونات مثل الزئبق وهي سامة، ويمكن أن تسبب الضرر لبشرتك، وإذا لم يكن ضروريا القيام بمثل هذا الأمر على المراهقين تجنب تطبيق هذه المواد الكيميائية على الجلد.

2-إزالة شعر الوجه بالشمع:

ليس من المستحب القيام بهذا، إذا لم يتم القيام بها بواسطة محترف قد تسبب العدوى والالتهابات.

3-الكثير من مستحضرات التجميل:

الماكياج لديه الكثير من الآثار الجانبية الضارة وأحدها انسداد المسام، وفي مثل هذه المرحلة المبكرة ربما لا تريدين هذا، كما قد يسبب البثور، وإذا لزم الأمر استخدمي منتجات ذات نوعية جيدة.

4-إزالة شعر منطقة البيكيني بالشمع:

هناك وقت لكل شئ، المهبل لديه النظام الخاص به، وإزالة شعر البيكيني بالشمع مؤلم ويمكن أن يسبب صدمة من الألم عند القيام به للمرة الأولى كما قد يسبب اسمرار الجلد. في سن المراهقة يجب القيام بهذا الإجراء بواسطة متخصصة محترفة.

5-ثقب المناطق الحساسة:

ثقب المناطق التي تعتبر حساسة مثل اللسان والسرة ليس مستحسنا للمراهقين، وقد ينتهي الأمر بالالتهابات إذا لم ينفذ بشكل صحيح.

advertising picture

اقرأ أيضا