lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

يوم توعوي صحي لـ «رويال حياة» في المدرسة الأمريكية المتحدة

ضمن برامج التوعية لخدمة المجتمع في دولة الكويت، قامت مستشفى رويال حياة بزيارة إلى المدرسة الأمريكية المتحدة (AUS) يوم ٢٨ مارس ٢٠١٧، وذلك بهدف التوعية العامة للطلاب والمدرسين.

وتخللت الزيارة التي أشرف عليها د.أحمد الملا، رئيس قسم واستشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة والمناظير والجهاز الهضمي، عدة مواضيع توعوية منها مرض السمنة، أخطارها، سبل علاجها طبياً والطرق العديدة للوقاية منها.

كما تضمنت الزيارة مواضيع توعوية أخرى، حول أهمية النظافة الشخصية ونظافة اليدين في محاربة الأمراض المعدية، وأهمية النظام الغذائي المتكامل والأكل الصحي الخالي من السكريات وضرورة تقليل النشويات.

وشارك في الزيارة أقسام أخرى من مستشفى رويال حياة كقسم الأسنان وقسم التجميل.

كما خصص الفريق وقتاً للتفاعل مع المدرسين والطلبة، وتمت الإجابة على الكثير من الأسئلة المتعلقة بالمواضيع الصحية وأقسام المستشفى وخدماته وكان التفاعلإيجابياً ومشجعاً.

وفي هذا السياق أكد د.أحمد المُلا ضرورة نشر الوعي بين صفوف الطلاب والمراهقين وأهمية البرامج التوعوية التي تقوم بها مستشفى رويال حياة لتثقيف المجتمع بالمواضيع الصحية التي من شأنها أن تحافظ على أجيال سليمة تحارب الأمراض بالطب الوقائي وتقلل من حدة انتشار الأمراض المعدية.

ومن الخدمات التي يقدمها قسم الجراحة العامة وجراحة السمنة المفرطة والمناظير والأورام في مستشفى "رويال حياة" هي: تكميم المعدة، تحويل مسار، بالون المعدة، حلقة المعدة، كبسولة المعدة، إعادة ترميم عمليات السمنة والجراحات الترميمية التجميلية بعد عمليات السمنة.

كما يقوم القسم أيضاً بمعالجة العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي بالمناظير الدقيقة كحصوات المرارة، فتاق البطن والحجاب الحاجز، جراحات أرتجاع المريء والحجاب الحاجز، وأورام وأمراض المعدة والمريء والأمعاء الدقيقة والقولون، بالإضافة إلى شد ترهلات البطن، جراحات الشرج، جراحة وأورام الثدي، وجراحات الغدد الدرقية والصماء.

advertising picture

اقرأ أيضا