lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

بالفيديو.. أميركا تهاجم النظام السوري بـ 59 صاروخاً.. والأسد يرد

نشرت وزارة الدفاع الأميركية، صباح الجمعة، الصور الأولى للضربات التي استهدفت مقاتلات ومنشآت عسكرية في مطار الشعيرات في حمص الواقع تحت سلطة النظام السوري، بحسب ما نقلت قنوات تلفزيونية أميركية.

كما نشر فيديو مقتضب يظهر صواريخ التوما هوك تنطلق من المدمرة.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الكابتن البحري جيف ديفيس، قال في وقت سابق إنه "تم إبلاغ القوات الروسية مسبقاً بالضربة عن طريق خط تفادي الاشتباك القائم".

وأضاف أن "المخططين العسكريين الأميركيين اتخذوا احتياطات للحد من خطر وجود طواقم روسية أو سورية في القاعدة الجوية" الواقعة في وسط سوريا، والتي استهدفها فجر الجمعة 59 صاروخاً عابراً، بحسب ما نشرته "العربية نت".

"الأسد" يرد على الضربة الأمريكية
قالت رئاسة الجمهورية العربية السورية، إن استهداف أمريكا لمطار الشعيرات العسكري بضربات صاروخية "تصرف أرعن غير مسؤول".

وجاء في بيان للرئاسة السورية "ما قامت به أمريكا لا ينم إلا عن قصر نظر وضيق أفق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع، وانجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة".

وتابعت "إقدام أمريكا على هذا الفعل المشين يوضح بالدليل القاطع أن تعاقب الإدارات لهذا النظام لا يغيّر من السياسات العميقة المتمثّلة باستهداف الدول وإخضاع الشعوب ومحاولة الهيمنة على العالم".

كما ذكرت الرئاسة السورية "إذا كان النظام الأمريكي يعتقد أنه بهذا الاعتداء قد تمكّن من دعم عملائه من العصابات والمنظّمات الإرهابية على الأرض، فإن الجمهورية العربية السورية تؤكد أن هذا العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين وعلى استمرار سحقهم"، بحسب ما نشرته جريدة "الكويتية".

advertising picture








اقرأ أيضا